اسرائيل والإمارات توقعان على ممر سفر أخضر يشمل الاعتراف المتبادل بشهادات اللقاح الخضراء

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلن وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفتس، صباح اليوم الأحد، عن إنجازه اتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة تجيز بإقامة ممر سفر أخضر، يتمكن من خلالها مواطنو كلا الدولتين الموقعتين على الاتفاق السفر بحرية دون فرض إجراءات وقائية كالحجر الصحي وبدون معاملات بيروقراطية.

وقال الوزير الإسرائيلي" أسعدني التوقيع هذا الصباح مع زميلي وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس، على اتفاقية لممر أخضر بين البلدين. يسمح الاتفاق بحرية التنقل بين إسرائيل والإمارات، والاعتراف المتبادل بشهادات اللقاح والشارة الخضراء، دون الحاجة الى حجر صحي ومعاملات بيروقراطية.
يشار الى أن الإمارات وقعت مع اسرئيل، برعاية الولايات المتحدة، على اتفاقيات ابراهيم التي تدعو الى تعزيز التعاون والدفع قدما بالعلاقات الدبلوماسية والتجارية بين بلدان الشرق الأوسط واسرائيل.

وتأتي اتفاقية "الممر الأخضر" اليوم تتمة لسلسلة من الاتفاقيات ومنها الإعلان عن توقيع وشيك لاتفاقية تجارة حرة بحسب ما كشف السفير الاسرائيلي لدى دولة الامارات امير حايك خلال مؤتمر beyond business الذي ينظمه بنك هبوعليم الاسرائيلي في ابو ظبي، بالاشتراك مع معهد التصدير الذي قال "ان اتفاقية تجارة حرة من المحتمل ان توقع بين اسرائيل ودولة الامارات".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اسرائيلوالإماراتتوقعانعلىممرسفرأخضريشملالاعترافالمتبادلبشهاداتاللقاحالخضراء
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

بينيت: لن التقي"ابو مازن" وارفض قيام دولة فلسطينية

اليكم العدد الصادر من صحيفة الصنارة اليوم

شركة الكهرباء : نعمل على إصلاح الأضرار المتسببة...

رئيس الهستدروت يمهل وزارة المالية: الجمود في...