الاتفاق على رصد ميزانيات اخرى لبعض السلطات المحلية العربية

كشف مصدر كبير في القائمة العربية الموحدة الليلة الماضية عن التوصل الى اتفاق مع وزيرة الداخلية ايليت شاكيد على رصد ميزانيات اخرى لبعض السلطات المحلية العربية، ما يمهد الطريق لدعم الحزب لميزانية الدولة

ومن المتوقع ان تصادق الحكومة على الخطة الخمسية الاقتصادية للمجتمع العربي، التي اطلقت عليها القائمة العربية الموحدة اسم النهضة .
وبدوره أشار النائب عن الصهيونية المتدينة ايتمار بن غفير الى معنى الاسم وقال ان الحكومة منحت جائزة ثلاثة وخمسين مليار شيكل لداعمين للارهاب على حد وصفه .

توظيف 360 مليون شيكل للقطاع التربوي في المجتمع العربي
هذا وافادت صحيفة يديعوت احرونوت ان الاتفاقيات الائتلافية مع القائمة العربية الموحدة والخطة الخمسية تقضيان بتخصيص 360 شيكل للقطاع التربوي في المجتمع العربي .
وتشمل الخطة إقامة متحف سيكون الأول من نوعه لعرب إسرائيل، ومدرسة مسرحية، ومركز تراث للثقافة العربية، ودار سينما، وصالات عرض للفنون في مدن عربية .
وقال رئيس الحزب منصور عباس ان النشاطات التربوية هي واحدة من أهم الوسائل لتقليص الفجوات وللقضاء على العنف، وانها اليوم على جدول أعمال الحكومة بخلاف ما كان في الماضي حين كانت على هامش النقاش العام .

الخطة الخمسية للمجتمع العربي تشمل ميزانية تسعة مليارات واربعمائة مليون شيكل لتقليص الفجوات في التعليم

هذا وعلم ان الخطة الخمسية المعدة للمجتمع العربي تشمل ميزانية تسعة مليارات واربعمائة مليون شيكل لتقليص الفجوات في التعليم، وفق بيان صدر عن وزارة المساواة الاجتماعية اليوم .

ومن بين الأهداف اعداد خريجي جهاز التعليم العربي للاندماج التام في المجتمع العام وفي الاكاديمية وسوق العمل بالأخص مع الحفاظ على تراث وهوية وقيم المجتمع العربي .وتمت بلورة الخطة بالتنسيق مع القائمة العربية الموحدة وجهات أخرى .

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة