اسرائيل: إقرار الشروع ببناء 3000 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أعلن المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية في إسرائيل، اليوم الخميس، أنه سيوافق الأسبوع المقبل على تنشيط التخطيط والبناء لنحو 3100 وحدة سكنية جديدة، في مستوطنات الضفة الغربية. مضيفا أنه "سيقر بموازاة ذلك بناء حوالي 1300 وحدة سكنية في القرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة ج".

من الجدير ذكره أنه ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها الموافقة على البناء في المستوطنات منذ استلام الرئيس الأمريكي جو بايدن سدة الرئاسة في الولايات المتحدة، والمرة الأولى منذ عام 2007 التي توافق فيها إسرائيل على البناء للفلسطينيين على نطاق واسع.
وأفاد موقع معا الفلسطيني أن لجنة التخطيط والترخيص في الإدارة المدنية ستبحث الأسبوع المقبل في المصادقة على خطة البناء في القرى الفلسطينية التالية: بير الباشا - 280 وحدة سكنية، المسقوفة - 233 وحدة سكنية، المعصرة - 270 وحدة سكنية، دكيكة - 200 وحدة سكنية، عابا - 160 وحدة سكنية.

يشار الى أن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس كان قد صرح في مطلع شهر أغسطس/آب أنه ينوي الموافقة على بناء 1000 وحدة سكنية في المنطقة ج، التي تشكل حوالي 60 في المائة من مساحة الضفة الغربية، بحسب موقع يديعوت احرونوت.

من جانب آخر، عقبت المنظمة اليسارية الإسرائيلية "السلام الآن" على قرار إقرار البناء في المستوطنات بالقول "إن حكومة التغيير تواصل العمل بسياسة الضم التي اتبعها نتنياهو. نحن نناشد رؤساء حزب العمل وميرتس المطالبة بإلغاء البناء الذي يضر بالمستوطنات التي تضر بالمصلحة الإسرائيلية وبكل حل سياسي مستقبلي".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اسرائيل:إقرارالشروعببناء3000وحدةسكنيةفيمستوطناتالضفةالغربية
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

دفايات الاسلاك تؤدي الى ٣ حرائق الليه وصباح اليوم

نوف هجليل: مقتل امرأة طعنا واعتقال زوجها

اليكم العدد الصادر من صحيفة الصنارة اليوم

اللد : إصابة شاب جراء تعرضه لإطلاق نار في