العلم الاسرائيلي سيرفع الى جانب العلم الاماراتي على سطح القمر

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

افاد موقع "واينت" الاسرائيلي ان وزيرة الابتكار والتكنلوجيا الاسرائيلية اوريت فركش-هكوهين ستوقع غدا في اول زيارة لها الى دولة الامارات في "معرض اكسبو 2020" على اول اتفاق تعاون بمجال الفضاء بين اسرائيل والامارات، والذي ستوقعه مع وزيرة التكنلوجيا المتقدمة في الامارات.

الاتفاق لجديد يعتبر استمرارا لاتفاقيات السلام الموقعة، وسيقود الى مشاريع مشتركة في مجال الفضاء، بينها تطوير تقنيات فضاء، اقمار صناعية، وأنظمة أبحاث الفضاء- مثل الروبوتات، المركبات والانظمة البصرية وصناعة الفضاء، دراسات الفضاء، برامج تربوية وغيرها ..

التوقيع على المخطط لا يشمل فقط اتفاق اطار بين البلدين للتعاون بين وكالات الفضاء، انما ايضا تفاهمات بخصوص مشاريع محددة والتي تم دفعها بالفعل، جاءت نتيجة عمل على مدار الاشهر الاخيرة في فترة كورونا بين البلدين.

التعاون الدولي الاول بمشروع بريشيت 2- الحديث يدور عن اتفاق دولي بين البلدين حول مهمة "بريشيت 2" والتي ستعزز نشاطات مشتركة لوكالة الفضاء الاسرائيلية ونظيرتها الاماراتية، التعاون سيحول مهمة "بريشيت 2" الى المشروع العلمي-التكنلوجي الاول، والذي سيخلق تاريخيا مشتركا للشعبين: رفع العلم الاسرائيلي والاماراتي على القمر.

"بريشيت 2" ستتحول الى مشروع مشترك بين اسرائيل والامارات من الجانب التكنلوجي، العلمي والانتاجي، ومن المخطط ان يتم اطلاقها عام 2024، وستقوم بانزال مركبتين على سطح القمر احدها في الجانب البعيد من القمر، اضافة الى سفينة اخرى ستدور حول القمر على مدار خمس سنوات.

.ايضا التعاون يضم الامارات الى بحث عن طريق القمر الصناعي فينوس- والذي يجري اليوم بين فرنسا واسرائيل، وكالة الفضاءالاسرائيلية بالتعاون مع وكالة الفضاء الاماراتية سينشرون دعوة لاجراء بحث مشترك لباحثين من البلدين، البحث الذي سيرتكز على معطيات القمر فينوس، سيدرس ظواهر تتعلق بموارد الارض، الزراعة الدقيقة والتصحر ، ورصد المسطحات المائية وما شابه.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

العلمالاسرائيليسيرفعالىجانبالعلمالاماراتيعلىسطحالقمر
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

استمرار موجة البرد القارس... واحتمال تساقُط ثلوج

تبعات الكورونا: ارتفاع مقلق في عدد الطلاب الذين...

اندلاع حريق داخل مبنى سكني في مدينة حيفا

نتنياهو يصادق على التقدم نحو صفقة ادعاء