محاولات لهجمات سيبرانية تستهدف قطاع الصحة الإسرائيلي

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أصدرت وزارة الصحة الاسرائيليّة وهيئة السايبر الوطنية، بيانًا مشتركًا صباح اليوم، الأحد، تم بموجبه الاعلان عن محاولات لهجمات إلكترونية ضد تسعة مستشفيات ومؤسسات طبية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخير، جاء هذا بحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيليّة.


وبحسب الإعلان، فكانت الاستجابة سريعة من المركز السيبراني التابع لوزارة الصحة والموظفين، وتم احباط كل المحاولات وبالتالي لم تسجّل اية اضرار، وعليه طالبت الوزارة من كل المؤسسات التابعة لها باتباع الحيطة والحذر، وتشديد إجراءات الحماية لحواسيبها المركزية.

جاء هذا الإعلان ايضًا على خلفية المحاولات المستمرة من قبل المركز السيبراني في وزارة الصحة وهيئة السايبر الوطنية لإعادة أنظمة المعلومات الجارية بمستشفى "هليل يافه" في مدينة الخضيرة في مركز البلاد إلى النشاط المنتظم بعد ان وقع ضحية لهجوم إلكتروني كبير في نهاية الاسبوع الماضي.

واعلنت هيئة السايبر الوطنية انها نجحت في إحباط هجمات إلكترونية عديدة، وأن الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة نجحت في إعادة العمل في حواسيب مستشفى "هيلل يافه"، وأنهما يقومان حاليا بعدة نشاطات، بهدف زيادة تعزيز مستوى الحماية الاكترونية وتحديد نقاط الضعف الجديدة التي يمكن استخدامها أو استغلالها من قبل اي "هاكر".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

محاولاتلهجماتسيبرانيةتستهدفقطاعالصحةالإسرائيلي
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

بينيت: لن التقي"ابو مازن" وارفض قيام دولة فلسطينية

اليكم العدد الصادر من صحيفة الصنارة اليوم

شركة الكهرباء : نعمل على إصلاح الأضرار المتسببة...

رئيس الهستدروت يمهل وزارة المالية: الجمود في...