الشاباك يشكل طاقمًا ليحدد مدى انخراطه "في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي"

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

قالت تقارير اعلامية إنه في الأيام المقبلة، سيشكل الشاباك "طاقمًا" سيحدد مدى انخراط الشاباك في "محاربة الجريمة في المجتمع العربي". ووفق التقرير سيفحص الطاقم أي الجرائم الجنائية قد يتدخل فيها الشاباك، وفقًا للصلاحيات الممنوحة له بموجب قانون الشاباك. وسيناقش الطاقم أيضًا طبيعة الاحتكاك مع عمل الشرطة، ويرأسه "عضو بارز في الجهاز".

وأشارت وسائل إعلام إلى أنه بموجب قانون الشاباك، يمكن للجهاز أن يعمل حيثما يكون هناك "تهديد لأمن الدولة والنظام الديمقراطي ومؤسساته، من تهديدات الإرهاب والتخريب والتجسس وإفشاء أسرار الدولة ويعمل الجهاز للحفاظ على مصالح الدولة الأساسية الأخرى وتعزيزها من أجل الأمن القومي للدولة "، وفق نص القانون. 

وأوضح المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي ماندلبليت، الأسبوع الماضي أن التعامل مع الجرائم الجنائية، بما في ذلك الجريمة والأسلحة غير المرخصة في المجتمع العربي، ليس جزءًا من سلطة الشاباك بموجب القانون.

ووفق صحيفة هآرتس "سيكون في المجموعة التي تقود هذا الطاقم، عناصر من الشاباك في مواقع استخباراتية وعملياتية وتكنولوجية. وسيعمل الطاقم مع الشرطة لفحص الميزة النسبية للشاباك في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي".

وقالت صحيفة هآرتس إنه "في مباحثات مغلقة، طالب مسؤولو الشرطة جهاز الشاباك بأن يعطيهم الوسائل والصلاحيات حتى لا يشارك أعضاء الشاباك بشكل مباشر في محاربة الجريمة، وهو أمر غير متوقع الحدوث، لذا يحرص الجهازان على عدم إحداث توتر لا داعي له بينهما".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

الشاباكيشكلطاقمًاليحددمدىانخراطه"فيمكافحةالجريمةفيالمجتمعالعربي"
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

مخيم شعفاط : اصابة طفل في الرابعه وتخليص عالقين...

عائلة ارسلان من الناصرة: ما يشاع عن سبب الحدث...

تقديم لائحة اتهام بحق 3 معتقلين آخرين على خلفية...

المصادقة على إنشاء صندوق استثمار مشترك لإسرائيل...