المصادقة على تعيين رونين بار لمنصب رئيس جهاز الأمن العام- الشاباك

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الاثنين على تعيين نائب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بار، لمنصب رئيس الجهاز. وسيدخل التعيين حيز التنفيذ يوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021. 

 

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للإعلام العربي، بهذا الشأن ما يلي:" السيد رونين بار, 55 عاما, متزوج وله ثلاثة أطفال. إنه حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية والفلسفة من جامعة تل أبيب وعلى درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد. إنه خدم في صفوف جيش الدفاع كمقاتل في وحدة "سييرت ماتكال" ثم التحق بصفوف الشاباك وخدم مقاتلا في صفوف وحدة العمليات الخاصة.

 

هذا وفي إطار خدمته طويلة الأمد من أجل أمن إسرائيل, إنه قاتل وقاد الكثير من العمليات الخاصة في قطاع غزة ويهودا والسامرة ولبنان. في العام 2011 تم تعيينه لمنصب رئيس هيئة العمليات في الشاباك وفي العام 2016 تم تعيينه لمنصب رئيس هيئة الأركان المسؤول عن بناء قدرات الجهاز. وفي العام 2018 تم تعيينه لمنصب نائب رئيس الجهاز فهو عمل في هذا المنصب خلال العامين والنصف الأخيرين. وعلى مر السنين تم منح عدة جوائز لعمليات ولوحدات قد قادها.

 

وقال رئيس الوزراء بينيت: "رونين هو مقاتل شجاع وقائد جريء عمل على مدار حياته من أجل تحقيق المهمة العليا وهي حماية أمن إسرائيل. إنه خاطر بحياته أكثر من مرة من أجل الوطن. رونين نشأ في صفوف الجهاز وخدم في مناصب مختلفة فيه, فهو قدم مساهمة هائلة للحفاظ على أمن الدولة ومواطنيها. مع دخوله إلى منصب رئيس الشاباك, إنني متأكد بأنه سيدفع الجهاز إلى الأمام إلى قمم جديدة من العمل والامتياز".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

المصادقةعلىتعيينرونينبارلمنصبرئيسجهازالأمنالعام-الشاباك
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

استمرار موجة البرد القارس... واحتمال تساقُط ثلوج

تبعات الكورونا: ارتفاع مقلق في عدد الطلاب الذين...

اندلاع حريق داخل مبنى سكني في مدينة حيفا

نتنياهو يصادق على التقدم نحو صفقة ادعاء