توسيع خطة "الصف الأخضر" لإلغاء الحجر الصحي في المدارس

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

في اطار المساعي الهادفة الى تقليص حجم الحجر الصحي في مؤسسات التعليم يتم اليوم توسيع خطة "الصف الأخضر" لتشمل مائة وسبعا وعشرين سلطة محلية مصنفة خضراء .

وتقضي هذه الخطة بعدم اخضاع جميع تلاميذ الصف الواحد للحجر الصحي الطويل في حال تم رصد حالة إصابة بكورونا لدى احدهم بل سيخضعون لفحص لكشف الفيروس وسيسمح لهم بالعودة الى مقاعد الدراسة لدى تلقيهم نتائج سلبية .

وبعد عودتهم سيضطر هؤلاء التلاميذ الى اجراء فحص لكشف مضادات للفيروس على مدى سبعة أيام وبعدها فحص كورونا إضافي .

وتعتمد هذه الخطة التجريبية على موافقة أولياء الأمور في تلك الصفوف ، بالإضافة إلى التسجيل المطلوب للخطوط العريضة في وزارة التربية والتعليم.

 

وحدات الاختبارات للكشف عن مضادات الفيروس تصل هذا الاسبوع

في الوقت نفسه ، أُعلن يوم الجمعة عن مخاوف وزارة التربية والتعليم من عدم وحدات اختبارات كافية للكشف عن مضادات الفيروس لتوسيع خطة الصفوف الخضراء من أجل إلغاء الحجر الصحي للطلاب. أفادت وسائل الإعلام الليلة الماضية أن الشحنة الأولى وتضم نحو أربعة ملايين وحدة اختبار لمضادات الفيروس ستصل يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع.

ومن المتوقع وصول 30 مليون وحدة اختبار لمضادات الفيروس إلى البلاد بحلول منتصف هذا الشهر ، التي من المفترض أن توفرها وزارة الصحة للمدارس. وجاء أن وزارة الصحة ، المسؤولة عن توزيع هذه الوحدات على المدارس ، لا تعرف الكمية التي ستكون بحوزتها. لتوسيع نطاق خطة الصفوف الخضراء.

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

توسيعخطة"الصفالأخضر"لإلغاءالحجرالصحيفيالمدارس
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اجتماع بين وزير الخارجية يائير لابيد ووزير...

طاقم الخبراء المكلف بتقديم المشورة لوزارة الصحة...

مخيم شعفاط : اصابة طفل في الرابعه وتخليص عالقين...

عائلة ارسلان من الناصرة: ما يشاع عن سبب الحدث...