وزيرة الداخلية الاسرائيلية تدعو نظيرها الاماراتي لزيارة اسرائيل الشهر المقبل

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

بدأت وزيرة الداخلية الاسرائيلية اييلت شاكيد اليوم زيارتها الى دولة الامارات والتي بدأتها في العاصمة ابو ظبي وتنهيها في دبي، واجتمعت اليوم مع نظيرها وزير الداخلية ونائب رئيس الحكومة الاماراتية سيف بن زايد ال نهيان، في اطارها تعرفت شاكيد على عدد من المشاريع الوطنية، المرتبطة بالمدن الذكية، الرقمنة والمدينة الامنة للمواطن.

وتحدث الجانبان على موضوع الغاء التأشيرات بين البلدين الذي سيدخل حيز التنفيذ الاسبوع القادم وعلى ما يدل هذا الامر، وفي الاجتماع طرحت عدة مبادرات لدفع التعاون بين البلدين، من بينها مشاريع بين الاديان لصالح تعزير المجتمعات الدينية في كلا البلدين، وتعزيز الحوار بين الاديان.

وفي سياق هذا ، عرضت شاكيد دفع اجراء استكمالات وتأهيل ائمة مساجد من اسرائيل في الامارات بمواضيع مثل الاعتدال الديني، التسامح والقضاء على العنف، جاء طرح الموضوع في اطار دور وزارة الداخلية في اسرائيل، المسؤولة عن الاديان الغير يهودية والتي تشغل 300 امام ومؤذن في 270 مسجد.

واشارت الوزيرة امام نظيرها على اهمية العلاقات بين البلدين من الناحية الاستراتيجية وعن الحاجة الى الاستمرارية بما يرتبط بالاتفاقيات التي ابرمت بين البلدين والتقارب بينهما، ووجهت شاكيد دعوة رسمية الى نظيرها الاماراتي لزيارة اسرائيل في اطار صلاة بين الاديان ستقام في تشرين ثاني/نوفمبر.

وزارت شاكيد "واحة الكرامة" الموقع التذكاري لدولة الامارات لذكرى القوات المسلحة الذين سقطوا خلال ادائهم للخدمة، كما زارت منزل الشيخ زايد، احد اكبر واعرق المساجد في العالم. وستجتمع شاكيد لاحقا مع الجالية اليهودية وستزور معرض اكسبو.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

وزيرةالداخليةالاسرائيليةتدعونظيرهاالاماراتيلزيارةاسرائيلالشهرالمقبل
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اكسال: اطلاق عيارات نارية على بناية المجلس المحلي

رهط: 3 اصابات بينها حرجة في شجار شمل عيارات نارية

المشهد | المربي والباحث والمؤرِّخ جميل عرفات -...

مجيدو: وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد