آليات إسرائيلية تهدم العراقيب للمرة الـ 193

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

للمرة 193 على التوالي وتحت حماية قوات من الشرطة، هدمت آليات إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب.

وصرح عدد من أهالي العراقيب أن قوات السلطات الإسرائيلية اقتحمت قرية العراقيب، صباح هذا اليوم وحوالي الساعة السابعة والربع هدمت بيوتها وذلك استمرارا لاستفزازات السلطات المتواصلة.

وأفادوا أن السلطات الإسرائيلية أحضرت منشارا كهربائيا وقطعوا الأوتاد الخشبية في الخيام، وجاء هدم خيام أهالي العراقيب، صباح اليوم، بعدما هُدمت في المرة الماضية يوم 2 أيلول/ سبتمبر الجاري.

ويصر أهالي العراقيب على الثبات والبقاء في قريتهم وإعادة بناء الخيام والمساكن والتصدي لمخططات تهجيرهم من أرضهم.

وتواصل السلطات في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين العرب في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

واستمرت السلطات بهدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، حديثًا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر “قانون كامينتس” جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

آلياتإسرائيليةتهدمالعراقيبللمرةالـ193
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

مصرع شاب وشابة وإصابة اخرين بحادث طرق مروع على...

عرعرة: اعتقال شاب من الضفة بشبهة قيادة سيارة...

الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر الى...

الكشف عن تفاصيل المنخفض الذي ستشهده البلاد...