إسرائيل للولايات المتحدة وأوروبا: لا تسمحوا بدخول الإسرائيليين الغير متطعمين بالجرعة الثالثة

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

تقوم إسرائيل والولايات المتحدة حاليًا ببرم اتفاقيات اعتراف متبادل لدخول المتطعمين لبلادهم، على غرار اتفاقية إسرائيل مع الاتحاد الأوروبي.

وافادت القناة الاسرائيلية (12) انه بحلول 3 تشرين اول/اكتوبر والذي ينتهي فيه صلاحية الجواز الاخضر لمن لم يتلقى الجرعة الثالثة من التطعيم ولم يقم بذلك ، فان اسرائيل ستعمل ان تقوم الولايات المتحدة وباقي الدول بتعريف الاسرائيليين "المتطعمين" بموجب الوضع الذي اقرته وزارة الصحة الاسرائيلية.

وذكرت القناة ان الموضوع عرض هذا الاسبوع في نقاشات العاملين في وزارة الصحة والحكومة، وتعني هذه الخطوة انه بمجرد دخول الاتفاقيات المتبادلة مع امريكا واوروبا حيز التنفيذ - لن يتم دخول الاسرائيليين الغير متطعمين بالجرعة الثالثة.

وقال مصدر رفيع في وزارة الصحة بحسب القناة (12) : ​​"رافضو اللقاح هم الذين يفصلوننا عن التغلب على الفيروس، لكن لن تكون هناك قيود على التأمين الطبي أو العلاج الطبي لمن لم يتم تطعيمه".

ومع ذلك، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، وكذلك آخرين في نظام الرعاية الصحية، يعتقدون أنه يجب أن يكون أمر السفر صعبًا على الأشخاص لم يتطعموا.

كما اعلن رئيس الوزراء نيته بمعالجة ظاهرة الحجر الصحي وخاصة لطلاب المدارس ويحاول تسخير وزارة الصحة والتعليم لوجود الحلول لضمان جودة التعلم للطلاب في الحجر الصحيّ، كما يسعى بينيت بتزويد الجهاز التعليمي بنماذج من أنظمة تعليمية أخرى في العالم، ويتم حاليًا فحص ادوات ووسائل تعليمية مع المملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة وجلبها الى اسرائيل.

وقال رئيس الوزراء في محادثات مغلقة إن "الآباء بحاجة إلى العمل والأطفال بحاجة إلى التعلم، ويجب استبدال الحجر الصحي بفحوصات مكثفة للطلاب للحد نت انتشار الفيروس".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

إسرائيلللولاياتالمتحدةوأوروبا:لاتسمحوابدخولالإسرائيليينالغيرمتطعمينبالجرعةالثالثة
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اجتماع بين وزير الخارجية يائير لابيد ووزير...

طاقم الخبراء المكلف بتقديم المشورة لوزارة الصحة...

مخيم شعفاط : اصابة طفل في الرابعه وتخليص عالقين...

عائلة ارسلان من الناصرة: ما يشاع عن سبب الحدث...