رياض الاطفال وطلاب المدارس ملزمين بفحوصات كورونا سلبية - افتتاح صف في بلدة حمراء مخالفة ادارية

أكد مجلس وزراء كورونا ، صباح اليوم (الأحد) ، في استطلاع عبر الهاتف ، أنه بدون فحص كورونا سريع نتيجته سلبية ، لن يتمكن طلاب رياض الأطفال والمدارس الابتدائية من العودة إلى نظام التعليم بعد عيد العرش. هذه خطوة للأعلى في محاولة للتعامل مع تفشي كورونا في جهاز التعليم. وتاتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي يتم اتخاذها لمحاربة تفشي وباء الكورونا في المدارس .

سيتعين على الوالدين التوقيع على بيان يفيد بأن أطفالهم خضعوا لاختبار كورونا سريعة ، وكانت نتيجة الاختبار سلبية. ووافق النائب العام على الصيغة التي عرضت على قرار الوزراء صباح اليوم.

واوضح كابينيت الكورونا ان نسبة الأطفال الذين تم التحقق من اصابتهم بالكورونا 40٪ إلى 55٪ من الاصابات بالموجة الحالية ، ومن بين مجمل الحالات الجديدة ونسبة الطلاب الايجابيين 6.9 % صحيح للأسبوع المنصرم".

كما أكد الوزراء اليوم أن فتح فصل دراسي في منطقة حمراء بالمخالفة للأنظمة يعتبر مخالفة إدارية وجنائية يعاقب عليها بغرامة قدرها 5000 شيكل لأصحاب المؤسسة. حسب اللوائح الخاصة بالدراسة بالمدرسة في الصفوف الثامن إلى الثاني عشر في محلة أدوم ، يُسمح فقط إذا تم تطعيم 70٪ على الأقل من طلاب الفصل ، وإلا يجب إجراء الدراسات بشكل مكثف.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة