منى ومحمد الكرد من الشيخ جراح ضمن قائمة مجلة الـ"تايم" لأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

صنفت مجلة "تايم" العالمية، الشقيقان المقدسيان منى ومحمد الكرد ضمن أكثر 100 شخصية مؤثر للعام 2021، ضمن قائمة شخصيات إعتبرتها المجلة مؤثرة حول العالم فى مجالات مختلفة تشمل السياسة والفن والريادة وغيرها من المجالات.

وكتبت سانية منصور، مراسلة تايم، عن الأخوين الذين اعتقلوا لعدة ساعات في يونيو الماضي ، "من خلال المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وظهورهم في وسائل الإعلام، ومنحوا العالم نافذة على الحياة تحت الاحتلال في القدس الشرقية".

وكتبت أنه "طوال عقد من الزمان، حاربت عائلة الكرد، إلى جانب العشرات من جيرانهم في الشيخ جراح، احتمال إجلاء المستوطنين لهم بالقوة من منازلهم." الذين هددوا بفقدان منازلهم ".

واشتُهر كلّ من منى ومحمد الكرد خلال الشهر الماضي، إثر استخدامهما مواقع التواصل لنقل الصورة من حي الشيخ جراح إلى العالم، عبر حملة وصلت إلى العالمية.

ومن ضمن قائمة الشخصيات التي صنفتها المجلة على أنها الشخصيات المؤثرة المائة، العديد من قادة العالم، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب ونائبة الرئيس كاميلا هاريس. وتضم الزعيم الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، ورئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت.

وعلق محمد الكرد على هذا الاختيار: "اختياري وأختي ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم لربما هو مؤشر إيجابي باتجاه مركزة القضية الفلسطينية في الحيز العام العالمي. لكن صناعة الرموز- التي تختزل نضال شعب بأكمله في وجه واحد- لا تكفي لمناصرة الشعب الفلسطيني. ما نطالب به هو تغيير جذري وملموس للمنظومة الاعلامية، التي تشمل التايمز، لإنهاء انحيازها للصهيوينة، ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

منىومحمدالكردمنالشيخجراحضمنقائمةمجلةالـ"تايم"لأكثر100شخصيةمؤثرةحولالعالم
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

إسرائيل: النظام السياسي يستعد لحل الكنيست الـ...

إصابتان خطيرتان في حادث طرق قرب الطيرة

غانتس وساعر يبحثان خوض الانتخابات معًا

أم الفحم: أمسية صحافية إحياء لذكرى الشهيدة...