شركة "مصر للطيران" تبدأ تسيير رحلاتها إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي

لأول مرة منذ عقود، ستقوم شركة الطيران الوطنية المصرية "مصر للطيران"، بتشغيل خط منتظم بين لها القاهرة ومطار بن غوريون. وستطير الشركة في طائراتها الرسمية وليس تحت العلامة التجارية التابعة لها باسم شركة "سيناء للطيران". وفي المرحلة الأولى، ستكون هناك أربع رحلات أسبوعيًا. جاء هذا بحسب ما نشرت هيئة البث الاسرائيليّة (كان).ولم تصدر الشركة المصرية أي بيان رسمي بشأن تسيير رحلاتها إلى تل أبيب حتى الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وقالت وزيرة النقل الاسرائيلية ميراف ميخائيلي، اليوم، إلغاء الحد الأقصى لعدد المسافربن من إسرائيل إلى سيناء عبر معبر طابا، وقالت ميخائيلي : "فتح المعبر دون تحديد لعدد المسافرين هو خطوة أخرى في تعزيز التعاون مع مصر والحفاظ على تنقل النساء والرجال الإسرائيليين".

جاء هذا بعد ان اعلنت مصر، قبل نحو أسبوع،انها تعمل ايضًا على استئناف المحادثات بين إسرائيل وحماس حول قضية المفقودين وجثث الجنود. وتشهد العلاقات الإسرائيلية- المصرية خلال الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا، وسط قيام مصر بدور الوساطة بين إسرائيل وحركة "حماس" بقطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة