بينيت يؤكد أن فرار ستة معتقلين "أمنيين" فلسطينيين من سجن إسرائيلي بأنه "حدث خطير"

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الإثنين، أن فرار ستة معتقلين أمنيين فلسطينيين من سجن جلبوع (شمالي إسرائيل) عبر نفق حفروه أسفل مغسلة بأنه "حدث خطير يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك".

وتحدث بينيت مع وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف في أعقاب فرار السجناء، قائلًا بحسب بيان نشره ديوانه إن "هذا حدث خطير يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك".

وأضاف البيان أنه يتم اطلاع رئيس الوزراء على آخر المعلومات حول عمليات البحث والتحري عن الفارين الفلسطينيين وسيجري مشاورات وفق الحاجة.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته وجهاز الشاباك "يساندان الشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط بحثًا عن السجناء الأمنيين"، وأضاف الجيش في بيان له أنه "تم تخصيص عدة قطع جوية لأعمال استطلاع"، مشيرًا إلى أن القوات منتشرة في منطقة الضفة الغربية.وأكد مسؤولون في مصلحة السجون والشرطة الإسرائيلية الشروع الفوري بعملية تمشيط واسعة تشارك فيها الشرطة والقوات الخاصة والجيش، كما تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية والطائرات المروحية بالإضافة إلى نصب نقاط تفتيش في محيط المنطقة.
ونشرت مصلحة السجون الإسرائيلية صورا ومقاطع فيديو تظهر نفقا ضيقا حُفر أسفل مغسلة في حمام إحدى الزنزانات.

ونشر نادي الأسير الفلسطيني بيانات الأسرى الستة وهم الزبيدي الذي يتحدر من مدينة جنين في الضفة الغربية والمعتقل منذ العام 2019، إضافة إلى خمسة آخرين ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

بينيتيؤكدأنفرارستةمعتقلين"أمنيين"فلسطينيينمنسجنإسرائيليبأنه"حدثخطير"
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

زيمر : عملية انعاش لطفلة (10 سنوات) داخل مدرسة

زيمر : عملية انعاش لطفلة (10 سنوات) داخل مدرسة

زيارة مصالحة من طمرة لعائلة الشاب اليهودي من...

زيارة مصالحة من طمرة لعائلة الشاب اليهودي من...