أنشيلوتي: مبابي إضافة جيدة.. ورونالدو عاد لفريق أحبه

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ريال بيتيس غدًا السبت، بالجولة الثالثة من الليجا.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "ريال بيتيس فريق يلعب بشكل جيد، ولديهم مدرب يتمتع بخبرة كبيرة، ودعموا صفوفهم، وعلينا أن نظهر بشكل أفضل دفاعيًا مقارنة بمباراة ليفانتي حيث كنا أفضل في الهجوم".

وعن ضم مبابي، علق: "أتفهم رغبتكم في المعرفة، لكن الأمر يتعلق بالنادي، وأنا واللاعبون نفكر في مباراة الغد، ولا يمكنني قول شيء آخر".

وأضاف: "كل ما يشغل تفكيري هو التدريب بشكل جيد، وإعطاء التعليمات الصحيحة للاعبين، والاستعداد الجيد للمباريات، وكل تفكيري منصب على الملعب، ولا يهمني ما يحدث بالخارج".

وتابع: "مبابي لاعب رائع، ونحن أيضًا لدينا العديد من اللاعبين الرائعين هنا في ريال مدريد".

وبسؤاله عما يعنيه قدوم مبابي، أجاب: "أستطيع أن أجيبك بما يعنيه تدريب ريال مدريد، فهو شيء عظيم أعيشه الآن".

وأردف: "مبابي أفضل خيار لتدعيم الهجوم؟ لديَّ مجموعة رائعة، وأركز عليهم، ويمكننا منافسة كل فرق العالم، وإذا تحسن الفريق فهذا أمر جيد".

ونوه: "هازارد لاعب مهم جدًا لنا، ولعب أول مباراتين للفريق، وتعافى تماما ولديه حافز قوي".

واستكمل: "نحن لا نلعب على التعادل، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون ذلك جيدًا، لكن التعادل ضد ليفانتي لم يكن كذلك، حيث كان علينا الدفاع بشكل أفضل".

وبسؤاله من غير كرة القدم أكثر بيرلسكوني، أم بيريز، أجاب: "لا أعرف من فيهما غير كرة القدم أكثر، لكنهما الرئيسان اللذان حصدا أكبر عدد من الألقاب الأوروبية، وكنت محظوظا بالعمل مع كليهما".

وأوضح: "ناتشو لن يكون متاحا، وسيعود كارفخال، والعمل الدفاعي مسؤولية الجميع، وهناك بعض اللاعبين يعتمدون على القوة البدنية، والبعض الآخر يستخدم التمركز في الملعب، وفي كرة القدم الحالية يجب عليك أن تدافع بكل اللاعبين وهذا ما نعمل عليه".

وعن فينيسيوس، علق: "لم يبدأ أساسيا في أول مباراتين لكنه سجل 3 أهداف، وهذا ما أطلبه من البدلاء، وسنرى غدًا ما إذا كان سيلعب أساسيًا أم بديلا، والشيء المؤكد أنه يعيش لحظة جيدة للغاية، ويمكنه تسجيل العديد من الأهداف معنا، على الرغم من عدم كونه مهاجما صريحا".

وواصل: "وضع فينيسيوس على الدكة أسهل من وضع هازارد وبيل؟ من الصعب دائمًا وضع لاعبين على الدكة وهم يستحقون اللعب، أحيانا يتم اختيار التشكيلة بسبب تفاصيل صغيرة يراها المدرب، وأصعب شيء وضع لاعب على الدكة وهو يستحق الدقائق".

وتابع: "لدينا الكثير من المنافسة في الهجوم، ولوكاس فاسكيز يمكنه اللعب كجناح، وأسينسيو كلاعب خط وسط، وبعد التوقف الدولي سنبدأ مباريات دوري الأبطال وسأحتاج للجميع".

وحول رأيه في انتقال كريستيانو لمانشستر يونايتد، كشف: "إنه يعود لفريق أحبه كثيرًا وقدم أداءً جيدًا للغاية، وبالنسبة لليونايتد فهو صفقة رائعة، وأيضًا لديه علاقة رائعة مع ريال مدريد وأتمنى له الأفضل".

وأتم: "كاسيميرو في مرحلتي الأولى كان يحتاج للكثير من الدقائق، وبمرور الوقت أصبح عنصرا أساسيًا، وهو لاعب مهم للغاية نظرًا لإمكانياته، ونحن نحتاج للاعب ذكي بقدراته الدفاعية، وتحسن كثيرًا بتعامله مع الكرة، وهو لاعب متكامل".

 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة