تقدم في المحادثات الإسرائيلية الأمريكية بشأن الغاء التأشيرة للجانبين

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

قال مصدر في الطاقم المرافق لرئيس الحكومة الإسرائيلية فنتالي بينيت، إلى واشنطن، للإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشيت بيت"، إنه طرأ تقدم في المحادثات الإسرائيلية الأمريكية بشأن الغاء طلب تأشيرة الدخول إلى إسرائيل والولايات المتحدة لمواطني البلدين. كما أن وزارة الخارجية تحدثت عن تقدم ما في المحادثات، بعد لقاء بينيت مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.
وما تزال الولايات المتحدة تفرض تأشيرة دخول على حاملي الجنسية الإسرائيلية، والحصول عليها بتطلب إجراءات ومعادلات عديدة. وما تزال واشنطن ترفض ادراج إسرائيل على قائمة الدولة المعفية من تأشيرة الدخول، نظرا للعدد الكبير الذين يتم رفض منحهم تأشيرة للولايات المتحدة، وكما يبدو تحسبا لهجرة ليست معلنة.
كما أن إسرائيل التي تطالب أمريكا بإعفاء مواطنيها من التأشيرة، تصر على فرض التأشيرة على المواطنين الأمريكان، وكما قالت الإذاعة، فإن إسرائيل ترفض لدوافع أمنية، ورفضها منح التاشيرة لمواطنين من أصل فلسطيني، وكما يبدو من أمريكان من أصول عربية وشرق أوسطية أخرى.
وحسب ما نشر، فإن بلينكن قال لبينيت، إنه من المهم العمل على انهاء القضية، "لا يوجد أي سبب يبقي إسرائيل خارج قائمة الدول المعفية من التأشيرة".
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية بعد اللقاء المذكور، إن بينيت ولبينكن اتفقا على العمل نحو الغاء التأشير للجانبين.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

تقدمفيالمحادثاتالإسرائيليةالأمريكيةبشأنالغاءالتأشيرةللجانبين
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

خلال ساعات جمع أكثر من 3 مليون شيكل.. ناشط من...

اصابة متوسطة لشاب تعرض لإطلاق نار في بلدة المغار

بعد الغاء الحجر الصحي في المدارس .. نقابة...

شركة الكهرباء : تحطيم الرقم القياسي لاستهلاك...