طفلة 6 سنوات - بدون خلفية مرضية- مصابة بالكورونا مع اعراض صعبة

قال الدكتور أليكس جوري ، المتخصص في الأمراض المعدية في مستشفى كابلان ، اليوم (الإثنين): "لقد انقلب الهرم رأسًا على عقب - حوالي ثلث مرضى كورونا اليوم تصل أعمارهم إلى 18 عامًا". "نرى المزيد من المرضى الاطفال".

"أنا لا أتحدث عن مرض خطير ، ولكن عن حالة مرضى الكورونا ، وربما يكون هذا ملحوظًا بشكل خاص في المجموعات المتطعمة ، لأنه من الواضح أن النسبة المئوية للمتطعمين ، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 12 و 18 إلى 16 ، هي أقل من السكان الأكبر سنًا ".

تقرير الدكتور جوري يتحدث عن المزيد من الأطفال المرضى في المستشفيات في أجنحة كورونا. وأضاف "ما زلنا لا نستطيع أن نقول إن سلالة الدلتا تضر بالأطفال بشكل أكثر خطورة لكنها بالتأكيد أكثر عدوى للأطفال وقد بدأت الأجنحة تمتلئ. لدينا اليوم ستة أطفال دخلوا قسم الكورونا في المستشفى".

"تم إدخال بعض الأطفال إلى المستشفى لأسباب مختلفة ، مثل طفل يبلغ من العمر شهرًا مصابًا بالحمى تم إدخاله إلى المستشفى ثم اكتشف أنه مصاب بفيروس كورونا. - فتاة تبلغ من العمر عام ليس لديها مرض سابق جاءت مصابة بكورونا حاد مع أعراض شديدة لضيق التنفس.

لدينا فتاة تبلغ من العمر ست سنوات ليس لديها خلفية مرضية جاءت مصابة بالكورونا ، مع أعراض حادة من ضيق في التنفس. إنها ليست في حالة حرجة لحسن الحظ لا تحتاج للتواجد في قسم العناية المركزة ولكنها بحاجة لعلاج ومتابعة خاصة ونحن نتعامل معها بشكل أساسي بالأكسجين والأدوية كما هو معتاد في العالم. نأمل أن تستقر حالتها ونتوقع الشفاء التام".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة