د. مروان الياس اخصائي جراحة الأطفال :"لعبة المغناطيس تبدو لعبة بريئة لكنها تُشكل خطرا حقيقيا على حياة الأطفال"

- بطيرم لأمان الأولاد:" على الأهل الذين لديهم أطفال حتى جيل 4 سنوات الحذر من ابتلاع ابنائهم لأغراض واجسام عديدة لأنهم الأكثر عرضة للإصابة والوفاة بها"


في أعقاب الحالات الأخيرة التي شهدناها والتي تعرض خلالها عدد من الأطفال الى الاختناق جراء ابتلاع قطع من الطعام او ابتلاع اجسام وأغراض عديدة ودخولها الى الجهاز الهضمي، نشرت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد معطيات حول الحالات التي تم رصدها، مشيرة إلى ان هذه الظاهرة آخذة في الازدياد في السنوات الأخيرة.

وتشير معطيات المؤسسة إلى ان عدد حالات الوفاة التي تم رصدها منذ عام 2016 حتى كتابة هذه السطور جراء التعرض للاختناق او ابتلاع اجسام واغراض عدة بلغ 36 حالة وفاة، معظمها من جيل صفر حتى أربع سنوات. ووفق المعطيات فإن 12 حالة وفاة قد حدثت بسبب الاختناق جراء تناول الأطعمة، و3 حالات اختناق جراء ابتلاع أجزاء من النايلون وغيرها.

وتحدث د. مروان الياس طبيب كبير واخصائي جراحة الأطفال في مستشفى "هعيمك" في العفولة عن الحالات التي وصلت الى مستشفى "هعيمك" في الآونة الأخيرة مؤكدا ان هناك ارتفاع في عدد الحالات حيث نوه أنه في كثير من الأحيان لا يدور الحديث عن حالات اختناق في مجرى التنفس جراء ابتلاع غرض معين، لكن هنالك حالات ابتلع خلالها الأطفال كرات المغناطيس او أي اجسام أخرى دون ان يلاحظ الأهل ذلك.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة