السماء تُغلق: أين يمكنني أن أسافر الآن؟ - اسئلة واجوبة

في ظل زيادة معدلات الإصابة بفيروس الكورونا في البلاد ، قررت وزارة الصحة بحظر الرحلات الجوية إلى عدد قليل من الدول ، بالإضافة إلى المطالبة بالحجر الصحي للعائدين من معظم دول العالم. في الوقت نفسه ، هناك عدد محدود من البلدان التي لا داعي للحجر الصحي حين العودة منها.

اليكم اسئلة واجوبة لكافة تساؤلاتكم


الدول الخضراء :
لا يوجد

الدول الصفراء:
جمهورية التشيك ، النمسا ، المجر ، مولدوفا ، سنغافورة ، الصين ، نيوزيلندا ، تايوان ، هونغ كونغ ، أستراليا.

(فقط جمهورية التشيك والنمسا ومولدوفا والمجر تقبل حاليًا الإسرائيليين دون الحاجة إلى الحجر الصحي في ذهاب اوالعودة)
السفر إلى الدول الصفراء أمر خطير ، لكن يمكنك السفر إليها دون إذن خاص وفي المقابل تخضع فقط لـِ 24 ساعة بالحجر الصحي أو حتى تتلقى إجابة سلبية لفحص الكورونا في مطار بن غوريون بعد الهبوط.


البلدان ذات اللون البرتقالي:
معظم دول العالم. كل الدول التي ليست صفراء أو حمراء.
(يمكن السفر إلى البلدان البرتقالية بدون تصريح خاص ، ولكن يجب على المرء أن يبقى أسبوعًا في عزلة في البلد مرة أخرى.)

الدول الحمراء:
بلغاريا ، البرازيل ، جورجيا ، المكسيك ، إسبانيا ، تركيا.
(للسفر إلى هذه البلدان ، تحتاج إلى الحصول على تصريح خاص من لجنة الاستثناءات. أولئك الذين يسافرون بدون تصريح سيحصلون على غرامة قدرها 5000 شيكل. سيتم فرض الحجر الصحي على جميع العائدين (بما في ذلك الذين تم تطعيمهم) من البلدان المصنفة باللون الأحمر بالعزل لمدة 14 يومًا (أو 7 أيام تخضع لاثنين من اختبارات كورونا).


- أولئك الذين لم يتم تطعيمهم يجب أن يكونوا في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا (أو 7 أيام تخضع لاختبارين للكورونا) بغض النظر عن البلد الذي عادوا منه.

- يجب على أي شخص يسافر إلى الخارج فوق سن 16 عامًا أن يملأ نموذج خروج يعلن فيه أنه لن يسافر إلى بلد أحمر.

- انتبهوا! على الرغم من التسهيلات التي يحصل عليها الحاصلين على اللقاح في البلدان التي تقبل الإسرائيليين ، لا يزال يتعين على عدد غير قليل من الوجهات في العالم اجتياز اختبار كورونا عند السفر إلى وجهة ، على الرغم من التطعيمات. عند العودة إلى إسرائيل ، يجب إجراء فحص قبل 72 ساعة من الإقلاع وفحص آخر بمجرد هبوطك في مطار بن غوريون (بدءًا من 1.6 ، ستكلف تكلفة الفحص لمن يهبطون في مطار بن غوريون حوالي 80 شيكل).

- يُطلب من أي شخص لم يتم تطعيمه أو يتعافى (بما في ذلك الأطفال من جميع الأعمار) إجراء اختبار كورونا في رحلة ذهابًا وإيابًا (بالإضافة إلى تكرار الاختبار) والدخول الى الحجر الصحي بعد العودة ، بغض النظر عن المكان الذي سافروا إليه إلى أو من أين عادوا. أولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك ، يمكن أن يكونوا بمفردهم في فندق للحجر الصحي.

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة