رئيس الوزراء لصناديق المرضى :" إستعدوا لتوسيع نطاق الأعمار المسموح لهم بالتطعيم الثالث"

تحدث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، هذا الصباح (الخميس)، الموافق 12 أغسطس 2021، مع المدراء التنفيذيين لصناديق المرضى مكابي، وكلاليت، ولئوميت ومئوحيدت.

وتلقى رئيس الوزراء خلال الحديث إيجازا مفصلا حول صورة الأوضاع فيما يخص جهود التطعيم التي تبذلها صناديق المرضى.

وأوعز رئيس الوزراء إلى المدير العام لمكتب رئيس الوزراء وجهاز الصحة بدراسة نموذج تقديم مساعدات لصناديق المرضى بهدف مواصلة دعم مجهود التطعيم المنقذ للأرواح.

وحضر الحديث كذلك كل من وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء، يئير بينيس، والمدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور نحمان أش، ومنسق الكورونا الوطني، البروفيسور سلمان زرقا، وغيرهم من الجهات المهنية.

وقال رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، خلال المكالمة:

"حسب تقديري فإننا سنحصل هذا المساء على إذن الفريق المكلّف بمعالجة الأوبئة بتطعيم فئة عمرية أصغر سنًا بالجرعة الثالثة الاستكمالية. لذا، ينبغي الاستعداد لتوسيع نطاق الأعمار التي يجوز لها تلقي التطعيم الثالث خلال الأسبوع القادم.

نحن جاهزون من ناحية مخزون اللقاحات المتوفر في إسرائيل.

وكان هدفنا وما زال يتمثل في التعامل مع متحور الدلتا دون إلحاق أضرار مدمرة بالاقتصاد، قدر الإمكان. ونعتبر مجهود التطعيم الأداة الرئيسية لإنجاز هذه المهمة.

أود الإشادة بكم على نشاطكم في موضوع اللقاحات، كونها وبكل بساطة تنقذ الأرواح.

وأفتخر بأن أكون رئيس الوزراء في دولة التي هذه هي أجهزتها الصحية المركزية. وألتمس نقل بالغ تقديري من خلالكم إلى كافة الطواقم، باسم جميع مواطني إسرائيل.

سنواصل القيام بذلك سويًا وهكذا فقط سننتصر على متحور دلتا".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة