بينيت للمواطنين العرب في اسرائيل: إذهبوا اليوم وتلقوا التطعيم

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت ،دعوة الى المواطنين العرب في اسرائيل لتلقي التطعيم حالاً ضد فيروس كورونا.

وتوجه بينيت الى المواطنين العرب بالقول: "مواطني اسرائيل الأعزاء، أبناء المجتمع العربي، أتوجه إليكم بطلب خاص ومهم. حياتكم وحياة أبناء عائلاتكم تهمني كثيراً. وباء الدلتا يغمر العالم بأسره ويتسبب بالمرض على نحو صعب ويجر الوفيات في دول كثيرة." ونوه الرئيس الى أن متحورة دلتا تنتشر في اسرائيل أيضاً. وهي تشكل خطرًا بشكل خاص على البالغين. وهو الأمر الذي حدا بدولة اسرائيل الى الحصول على التطعيم الثالث الاستكمالي، حمايةً للجمهور.

كما لفت بينيت خلال كلمته النظر الى النسب المنخفضة في المجتمع العربي بما يخص الإقبال على تلقي التطعيم، وشدد "الدعوة على كل من تجاوز الستين عاماً الإسراع الى تلقي التطعيم الثالث المكمل".

وأضاف بينيت "أستغل هذا المنبر لأدعو الشباب الذين لم يتلقوا التطعيم من أساسه، وهنالك الكثير منهم، إذهبوا اليوم وتلقوا التطعيم، بهذه الطريقة تتحاشون العدوى منكم وإليكم. وبذلك تنقذون حياة أحبائكم".

وفي السياق ذاته اقترحت وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي على وزارة الصحة القيام بجدولة مواعيد التطعيم لجميع أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد، وإرسال بلاغ بذلك عن طريق الرسائل القصيرة أو الاتصال هانفيًا للتذكير بمكان تقديم التطعيم والتاريخ والوقت المحدد لهم، ووعدت وزارة الصحة بدراسة الإقتراح.

يشار الى أن وزارة الصحة في اسرائيل أعلنت أمس عن تشخيص اصابة 2886 شخصا بكورونا من بين ما يزيد عن 76 الف فحص. ويرقد في المستشفيات 348 مريضا بكورونا في حالة حرجة، 52 منهم خاضعون لأجهزة التنفس. كما أفادت التقارير أن 422326 إسرائيليا تم تطعيمهم بالجرعة الثالثة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

بينيتللمواطنينالعربفياسرائيل:إذهبوااليوموتلقواالتطعيم
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اكسال: اطلاق عيارات نارية على بناية المجلس المحلي

رهط: 3 اصابات بينها حرجة في شجار شمل عيارات نارية

المشهد | المربي والباحث والمؤرِّخ جميل عرفات -...

مجيدو: وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد