إنتل توسّع اطار عملها ونشاطها في مدينة حيفا

تمّ وضع حجر الأساس لإنشاء أكبر مركز للتكنولوجيا والهايتك في إسرائيل ، والذي سيوظّف ويستوعب عددًا قياسيًا من العاملين يصل الى 6000 عامل.

وقالت رئيسة بلدية حيفا عينات كاليش روتيم:
"بناء مبنى إنتل الجديد هو جزء من قفزة نوعيّة وثورة تطوّير التكنولوجيا العالية التي تشهدها مدينة حيفا. لقد وضعنا مؤخرًا حجر الأساس لمبنيين جديدين في حديقة العلوم التكنولوجيا والهايتك.
شركة " انفينت- تك " في وسط المدينة السفلى المدينة، والتي تقدم دعمًا ماليًا غير مسبوق للشركات الإسرائيلية الناشئة ، تؤسس اماكن عملها ومقرّاتها الرئيسية في حيفا. ستتمّ إدخالها إلى المدينة بشكل يحدث ويشكل تغييرًا اقتصاديًا واسع النطاق ، سيأتي ويجلب ثمارا للجميع، لسكان مدينة حيفا وايضا لجميع السكان في منطقتنا "

حفل وضع حجر الأساس لمبنى إنتل الجديد في حيفا الذي سيطلق عليه IDC12 اقيم مؤخرا، حيث تقوم شركة إنتل ، عملاقة التكنولوجيا العالمية ، بربط مركز التطوير الحالي في "حديقة متام" بالمبنى الجديد ، بهدف استخدام الاثنين كمجمّع ضخم لتصميم الشرائح.
سيفتتح المبنى في عام 2023 ليصبح أكبر مركز تطوير في البلاد.
وكانت شركة انتل قد أعلنت قبل بضعة أشهر عن نيّتها بناء مبنى جديد ستتمّ إضافته إلى الحرم الجامعيّ الحاليّ في بارك متام في حيفا والذي سيوظف عددًا قياسيًا من الموظفين - 6000 من المهندسين والموظفين.

🔹مركز التطوير الجديد سيمتدّ على مساحة تزيد عن 70 ألف متر مربع وسيكون أحد أكثر مراكز التطوير ابتكارًا في الدولة والتي ستتكيّف مع حقبة ما بعد كورونا وتشدّد المفهوم الجديد للعمل من المنزل وايضا من الحرم الجامعي في ظل تحدّيات فيروس كورونا.
وسيتمّ تصميم المركز بشكل يسمح للموظفين بالعمل بشكل فرديّ، وايضا العمل بمجموعات من خلال عقد اجتماعات ولقاءات مباشرة مع المشاركين وايضا لقاءات بمنظومة الفيديو واللقاءات عن بعد، وسيشمل المركز مطاعم وصالة رياضية، مركز زوار ومقاهي تضمن نقاهة سلامة العاملين ورفاهيتهم.

🔷️إنتل هي من المُوظِّفين والمشغِّلين الاكبر في البلاد حيث يعمل بها ما يقارب 14000 من الموظّفين. وهي توظّف حاليًا حوالي 5000 عامل تطوير في حيفا، ومسؤولة عن آلاف الوظائف الإضافية غير المباشرة في حيفا ومنطقة الشمال بأكملها.


تصميم النماذج- المصمّم موشلي داجان وستوديو فيريد جيندي - تصميم داخلي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة