18 حالة وفاة بكورونا منذ الأحد و2,052 إصابة جديدة

أظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء، تسجيل 2,052 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، فيما ارتفعت حصيلة الوفياة من جراء الإصابة بالفيروس إلى 6,495، إثر تسجيل 18 حالة جديدة منذ الأحد.

وتأتي هذه المعطيات بعد إجراء نحو 69 ألف فحص جديد لتشخيص الإصابات بكورونا، منذ منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، إذ بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 3.1%. فيما بلغ عدد الإصابات النشطة بكورونا 22,727 حالة.

وأظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المشافي الإسرائيلية إلى 433 حالة؛ 221 منهم بحالة خطيرة، ومن بينهم 47 يخضعون للتنفس الاصطناعي؛ فيما تم وصف 54 حالة بـ"الحرجة".

وأفادت الوزارة بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ 142,334.

وعلى صلة، طلبت وزارة الصحة الإسرائيلية، إضافة 18 دولة إلى قائمة الدول التي يُلزم العائدون منها، وبضمنهم الذين تلقوا التطعيم ضد كورونا والذين تعافوا، بالخضوع إلى حجر صحي.

وفي حال مصادقة اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا)، لاحقا اليوم، على هذا الطلب فإنه سيدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، بعدما كان مقررًا أن يدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل.

والدول التي طلبت وزارة الصحة إضافتها إلى القائمة، هي: أوكرانيا، إيطاليا، آيسلاندا، أسواتيني، الولايات المتحدة، بوتسوانا، بلغاريا، ألمانيا، هولندا، تنزانيا، اليونان، ملاوي، مصر، التشيك، فرنسا، كوبا، رواندا وتونس. وطلبت الوزارة إزالة حزر سيشل وزامبيا وكوستاريكا وأوغندة وليبيريا وبنما وكينيا من القائمة.

وسيناقش كابينيت كورونا، خلال اجتماعه اليوم، إمكانية تقليص وتشديد تعليمات "الشارة الخضراء". ويتوقع أن توصي وزارة الصحة بتشديد "الشارة الخضراء"، بحيث تُفرض قيود وإلزام فحص الأولاد في أي مكان، وليس في أماكن يتجمع فيها أكثر من 100 شخص فقط.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة