ام الفحم : 18 ألف طالب يستعدون للعام الدراسي الجديد- نسبة تطعيم الفتية 15 %

ضمن خطة الإشارة الضوئية " الرامزور" فأن مدينة ام الفحم تصنف بالمنطقة الصفراء بعدد الإصابات بفيروس الكورونا ، وهنالك تخوف من قبل الأهالي والمسؤولين أن تصل المدينة الى المنطقة الحمراء مع أفتتاح العام الدراسي الوشيك لعام 2021 - 2022 كما حصل العام الدراسي الفائت وينتقل التعليم عن طريق "الزوم".

وايضاً على مستوى الاحصائيات والمعطيات حول عدد الفتية الحاصلين على تطعيم الكورونا فأن النسبة المئوية لا تتجاوز الـ 15% كحدى أقصى في مدينة ام الفحم .

 

 

وبحديث لمراسل موقع الصنارة نت مع ياسين ابو رعد مدير المدارس فوق الابتدائية في ام الفحم قال :" في البداية وجب التنويه ان عدد طلاب المدارس في مدينة ام الفحم من رياض الاطفال حتى المرحلة الثانوية ، حوالي ١٨٠٠٠ طالب وطالبه".

وأضاف ابو رعد :" المدارس ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب وحاليا يتم العمل على تجهيز المدارس من الناحيه الفيزيائية لاستقبال الطلاب ، وندعو الله ان تفتح السنه الدراسيه بشكل جيد سيما وان البلد تحولت إلى اللون الاصفر ( وفق مخطط الاشاات الضوئية) ونخشى ان نستمر في الهبوط .

نائب رئيس بلدية ام الفحم الاستاذ وجدي جبارين قال لمراسل الصنارة نت :" الأن تصنف مدينة ام الفحم كمنطقة صفراء وفق سلم الإشارات الضوئية ونتمنى ان لا يزداد الوضع سوءً ، واما بالنسبة للفتيان والفتيات الذين تتراوح اعمارهم بين الـ 12 - 15 عاماً ، فأن نسبطة التطعيم لديهم منخفضة وتصل كحد أقصى الى 15% ، ونحن نعمل على رفع هذه النسبة وعليه فأننا سنقوم بأفتتاح محطات تطعيم جديدة لتشجيع الفتيان والفتيات على التطعيم وسنقدم لهم الهدايا كما كنا نفعل بوقت سابق مثل قسائم الشراء او وجبات طعام حتى نرفع نسبة الحاصلين على التطعيم قبل أفتتاح العام الدراسي".

وعن أستعداد المدارس لاستقبال الطلاب وفق مخطط وزارة التربية والتعليم الذي طرحته مؤخراً قال :" للأسف مدارسنا غير مستعدة بالوقت الحالي لمخطط وزارة التربية والتعليم ولا نعلم إذ كانت الحكومة ووزارة الصحة ستصادق على هذا المخطط ولكن وجب التنويه اننا غير مستعدين لافتتاح العام الدراسي كما تطلب وزارة التربية والتعليم".

 

ياسين ابو رعد مدير المدارس فوق الابتدائية 

وجدي جبارين نائب رئيس بلدية ام الفحم

  

 

خلال  حملة تطعيم الفتيان والفتيات في المدينة

  

 

خلال  حملة تطعيم الفتيان والفتيات في المدينة

  

خلال العام الدراسي الفائت في ام الفحم 2020 - 2021

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة