مواطنون فوق الـ 60 يجرون فحوصات المصلي لمعرفة حاجة للجرعة الثالث

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

تم فتح مراكز تطعيم اللقاح الثالث ضد كورونا رسميًا يوم امس، ويفضل الكثير من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر ، السكان المؤهلين للحصول على جرعة اللقاح ، إجراء اختبار مصلي على الفور ، واتخاذ قرار مستنير بناءً على مستوى الأجسام المضادة في دمائهم. قال بعض المستجيبين إنهم فهموا أن دولًا أخرى تعمل بهذا الترتيب ، وقال آخرون إنهم غير مهتمين بالحصول على الجرعة الإضافية إذا لم يكونوا بحاجة إليها.

قال شلومو تينتبونبر ، 67 عاما ، من جفعتايم: "كنت أتناقش حول إجراء اختبار مصلي ، وعندما قرأته رأيت أنه مقبول في دول أخرى". وأوضح "لقد حددت موعدًا لجرعة ثالثة بغض النظر عن الاختبار ، أريد فقط أن أعرف ما هي حالتي. إنه مجرد فحص دم والأسعار مذهلة ، فلماذا لا؟".

في المقابل ، ينتظر يفغيني سيفوركين البالغ من العمر 66 عامًا من نتانيا النتائج لتحديد موعد للقاح الإضافي. "جئت لإجراء اختبار مصلي قبل اللقاح. إذا أظهر الاختبار أن لدي ما يكفي من الأجسام المضادة ، فسوف أنتظر اللقاح الأكثر تقدمًا."


يتم إجراء الاختبار المصلي بشكل مشابه لفحص الدم الذي يكتشف مستوى الأجسام المضادة بعد تلقي اللقاح أو بعد التعافي من الكورونا. تصل نتائج الفحص بعد 36 ساعة ويمكن إجراؤها في صناديق المرضى أو المستشفيات مقابل 250 شيكل. تتجنب صناديق المرضى اجراءه لمؤمنيها ، لذا يأتي الكثيرون إلى المستشفيات.
قم بإجراء اختبار مصلي قبل التطعيم. إذا أظهر الاختبار أن لدي أجسامًا مضادة كافية ، فسوف أنتظر اللقاح الأكثر تقدمًا ".

وفقًا لإرشادات وزارة الصحة ، يُطلب من الأشخاص الملقحين الذين تم تطعيمهم في الخارج ووصلوا إلى إسرائيل إجراء اختبار مصلي ، وفقط بعد تلقي النتائج يتم تحريرهم من الحجر. ويشكلون نسبة كبيرة من الأشخاص في هذا الطريق.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

مواطنونفوقالـ60يجرونفحوصاتالمصليلمعرفةحاجةللجرعةالثالث
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

النقب: مصرع شخص بحادث طرق قرب تل السبع

2 مليون مواطن اصيبوا بالكورونا منذ بداية الجائحة

خلاف في الائتلاف حول دعم قانون المعارضة لمنع لم...

اجتماع طارئ للمتابعة يوم السبت في النقب وتدعو...