وزارة الصحة الإسرائيلية تعتزم حظر السفر إلى 5 دول بسبب تفشي كورونا

أفادت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة تعتزم ضم كل من اليونان وبلغاريا والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وفرنسا الى قائمة الدول الحمراء، أو قائمة الدول التي يُحظر السفر إليها بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بوباء كورونا فيها.

وبهذا القرار تنضم هذه الدول إلى قائمة الدول الحمراء التي كانت قد أعلنتها وزارة الصحة وهي: أوزبكستان، الأرجنتين، بيلاروسيا (روسيا البيضاء)، البرازيل، جنوب إفريقيا، الهند، المكسيك، إسبانيا، قيرغيزستان، وروسيا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الأسبوع الماضي، أنها ستضم بريطانيا وتركيا وقبرص وجورجيا اعتبارًا من يوم غد الجمعة، إلى القائمة. يشار إلى أن الدول الحمراء هي دول يحظر السفر إليها، وسيُطلب من المواطنين الذين ينوون مغادرة إسرائيل إلى وجهة مصنفة مع مستوى خطورة قصوى مصادقة خاصّة على لجنة الاستثناءات، وفي حال حصل المواطنون على مصادقة للدخول الى اسرائيل من هذه الدول فسيُلزمون بالحجر الصحيّ لمدة 14 يومًا، بما في ذلك المتعافين والمتطعمين.

وفي سياق متصل، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" والقناة 13 التلفزيونية اليوم إن إسرائيل ستبدأ إتاحة جرعة ثالثة من لقاح فايزر/بيونتك المضاد لكوفيد-19 لمن هم فوق سن الستين.

وقالت التقارير الإخبارية إن المدير العام لوزارة الصحة أخطر رؤساء المؤسسات الصحية التي تنفذ حملة التطعيم خلال الجائحة أن بإمكانها إتاحة الجرعات التنشيطية التي تستهدف سلالة دلتا من فيروس كورونا اعتبارا من يوم الأحد.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة