المحكمة تفرض غرامة 48 مليون شيكل على شركات المشروبات الكبيرة في البلاد‎‎

قبلت المحكمة المركزية في القدس موقف الدولة، ورفضت الاستئناف الذي قدمته شركات المشروبات الكبيرة في البلاد وقضت بأن تدفع هذه الشركات للدولة 48 مليون شيكل بسبب عدم الامتثال لأهداف الجمع وإعادة التدوير للقناني المستعملة. الشركات التي فرضت عليها الغرامة هي الشركة المركزية للمشروبات م.ض، يفائورا-تفوري م.ض، تمبو م.ض، جوتجولد جدعون م.ض، ايكو الفا م.ض، أي بي بي ال سبيريت م.ض، مي عيدين م.ض وشوبرسال م.ض.

قرر مفوض قانون إيداع المشروبات في وزارة حماية البيئة في عام 2019 فرض الدفع والعقوبات المالية على المصنّعين والمستوردين بسبب عدم الامتثال لأهداف الجمع وإعادة التدوير. استأنف المصنّعون والمستوردون هذا القرار أمام محكمة الصلح في القدس، التي أيدت الاستئناف جزئيًا وقضت بأن المصنّعين والمستوردين لم يفوا بأهداف الجمع وإعادة التدوير.

تم الاستئناف على هذا الحكم من قبل المصنّعين والمستوردين الذين ادعوا أنهم استوفوا أهداف الجمع وإعادة التدوير ويجب إلغاء الدفع والعقوبات المالية المفروضة من قبل وزارة حماية البيئة، كما وقامت بدورها وزارة حماية البيئة بالاستئناف على هذا القرار من قبل النيابة العامة (مدني) في لواء القدس.

وكما ورد، رفضت المحكمة هذا الأسبوع استئناف المصنّعين والمستوردين وقبلت بالكامل ادعاء النيابة العامة والتي ترافعت باسم وزارة حماية البيئة وقضت المحكمة بان تدفع هذه الشركات مبلغ 48 مليون شيكل للدولة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة