د. شارون ألرعي : يجب تغيير سياسة المطار - 200 مريضا يدخلون البلاد بشكل يومي

قالت رئيسة خدمات الصحة العامة الدكتور شارون الراي برايس ، اليوم (الخميس) ، إنه ينبغي تغيير السياسة في مطار بن غوريون تماشيا مع زيادة معدلات الإصابة بكورونا عالميا. وزعم الراي برايس في نقاش في لجنة الدستور التي تتعامل مع لوائح كورونا أن "اختيار ملاقط أي دولة تشكل خطرا - هو بالفعل طريقة خاطئة". هذا ، على خلفية الهجوم الأخير عليها.

وقالت "لدينا 200-150 مريضا يدخلون البلاد كل يوم ، وبعضهم يكتشف في الاختبار الأول ، والبعض الآخر يتم اكتشافه بعد أيام. إنه تحد كبير للغاية"

وأضافت أن "معدلات الإصابة بالأمراض في العالم تتزايد بشكل مقلق للغاية ، والعديد من الدول تدخل الموجة الرابعة ، بما في ذلك البلدان التي ترتفع فيها نسبة الأشخاص الذين تم تلقيحهم". "نحن نفكر في الوزارة في سياسة مختلفة ، ونعمل بجد لإنتاج نموذج يسمح من ناحية بالسفر والحياة جنبًا إلى جنب مع الهالة ولكنه سيقلل من معدلات الإصابة بالأمراض".

في غضون ذلك ، أشارت إلى أنه في غياب تغيير في الشكل الحالي ، ستدخل اليونان "بالتأكيد" قائمة الدول الحمراء الأسبوع المقبل.

وتهدف اللوائح ، من بين أمور أخرى ، إلى إعادة العلامة الخضراء للمجمعات المفتوحة والمغلقة التي تضم أكثر من مائة شخص ، وفقًا لقرار حكومي ، وستحظر لاحقًا دخول الأشخاص غير المحصنين دون التفتيش إلى هذه المجمعات. بالإضافة إلى ذلك ، تناقش اللجنة اللوائح التي بموجبها يجب إضافة تركيا وقبرص والمملكة المتحدة وجورجيا إلى قائمة البلدان المعرضة لخطر أقصى حظر الدخول.

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة