نفتالي بينيت :"الحد من الجريمة والعنف في المجتمع العربي هو عمل وطني"

عقد رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت جلسة خاصة اليوم (الأربعاء) بموضوع مكافحة العنف في المجتمع العربي واعتبره بمثابة "ضربة للدولة ككل"واضاف "ان الحد من الجريمة والعنف في المجتمع العربي هو عمل وطني"مشيرا إلى أنه: "منذ بداية العام قتل عشرات الاشخاص في الوسط العربي والجريمة والخوف تزداد يومًا بعد يوم وتسيطر على الشوارع العربية ومن مسؤولية الحكومة محاربة ومعالجة الظاهرة وهي مهمة وطنية بالنسبة لي تم اهمالها لمدة عقد من الزمن".

وقال وزير الأمن الداخلي عومر بارليف: "اليوم نخطو خطوة أخرى في خطتنا للقضاء على العنف في الشارع العربي. اقمنا فريق عمل مهني ومعني في انهاء هذه القضية اذ نهدف لتنفيذ برنامج شامل لزيادة الأمن الشخصي والثقة العامة للمواطنين العرب، فبدون معالجة شاملة للمشاكل لن نتمكن من حل هذه القضايا.

يذكر ان هذا الاجتماع هو الأول من نوعه بشأن افة العنف في المجتمع العربي، والذي حضره كل من وزير الأمن الداخلي، وزير القضاء، وزير الداخلية، وزير العمل والرفاه، مفوض الشرطة والمدير العام لمجلس الأمن وغيرهم من المهنيين، وتعهدت فيه الحكومة بالقضاء على الظاهرة بما فيها على العصابات المنظمة التي تعد السبب الاساسي في ازدياد ظاهرة العنف والجريمة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة