اسرائيل: أكثر من 90 نائبا بالكنيست يطالب شركة "يونيلفير" الغاء قرار شركة "بن آند جيري"

وقع اكثر من 90 عضو كنيست من غالبية الكتل النيابية وبتعاون استثنائي على رسالة بادرت اليها النائبة ميراف بن آري من حزب "يش عتيد" موجهة الى شركة يونيليفر، والتي طالبوا خلالها القيام فورا بالغاء قرار شركة "بن آند جيري" عدم بيع منتجاتها في المستوطنات.

وذكر فيها :"هذه الرسالة موقعة تقريبا من جميع أعضاء البرلمان الاسرائيلي، من كافة الأطياف السياسية" وأضاف :"من اليسار واليمين، علمانيين ومتدينين، عرب، دروز ويهود، نساء ورجال. جميعنا، نقف سوية ضد القرار المقزز الذي اتخذ الاسبوع الماضي من قبل شركة ’بن آند جيري’ العالمية، وهي شركة بملكية يونيليفر العالمية".

وأضافت الرسالة ان :"قرار ’بن آند جيري’ العالمية عدم بيع منتجاتها في اسرائيل ومحاولة الشركة على مدار اشهر ارغام المنتج الاسرائيلي آفي زينغر، عدم بيع منتجاته في مناطق مختلفة بأنحاء اسرائيل، هي تصرف مخجل، ومسيئ وبشكل أساسي قرار يستثني أجزاء واسعة من الجماهير ، تصور شركة ’بن آند جيري’ العالمية انها تريد دعمها".

وانتقدت الرسالة القرار بشده ووصفته انه "منافق بشدة"، واضاف اعضاء الكنيست ان الشركة :"تضر بمئات العمال الاسرائيليين الذين ينتجون البوظة في كل أنحاء البلاد، وحتى ايضا بالسكان الفلسطينيين في يهود والسامرا (الاسم العبري للضفة الغربية)".

"اضافة لذك" ذكرت الرسالة ان "هذا القرار يخالف قوانين دولة اسرائيل : قانون يحظر التمييز بين المنتجات وقانون حظر مقاطعة مناطق في الدولة. نحن اعضاء الكنيست نطالكم باعادة النظر مجددا بالقرار وتصحيح هذا الظلم الذي تسبب به".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة