كيفية تنظيف فرشاة الشعر؟

لايقل تنظيف فرشاة الشعرأهمية عن تنظيف فراشي المكياج، لهذا من الضروري متابعة تفاصيل وطريقة تنظيفها بالخطوات:


بغض النظرعن الشكل أو الحجم أو النوع، يتفق جميع الخبراء على طريقة تنظيف واحدة. بداية تخلصي من كل الشعر المتناثر، يمكنك القيام بذلك إما بالمشط أو بأصابعك، وسحب كل الشعر برفق من أحد طرفي الفرشاة إلى الطرف الآخر. بعد ذلك، ستحتاجين إلى ماء دافئ ونوع من المنظفات مثل الشامبو، ضعي قطرة أو اثنتين على شعيرات الفرشاة، ثم اضيفي القليل من الماء، يمكنك استخدام يديك للتأكد من أن الرغوة تنتشر بين جميع الشعيرات. احرصي على تنظيف الشعيرات باتجاه واحد فقط، وليس بحركة ذهاباً وإياباً من أجل الحفاظ عليها، افعلي ذلك لمدة 30 ثانية إلى دقيقة، ثم اشطفيها. هزّي الفرشاة جيداً للتخلص من الرطوبة الزائدة، ثم ضعيها بشكل مسطح حتى تجف، والجانب الخشن لأسفل، طوال الليل.

كيفية تنظيف المشط: اسحبي أي شعر زائد قد يكون عالقاً بين الأسنان، ثم انقعي المشط في ماء دافئ وصابون لبضع دقائق، كما يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة للمساعدة في إزالة أي فائض من المنتجات المتراكمة.

إذا كنت تحاربين قشرة الرأس، فلا يزال بروتوكول تنظيف الفرشاة المذكور أعلاه سارياً، فأنت تريدين فقط القيام بذلك بشكل متكرر. في حين أن معظم الناس يمكنهم التخلص من تنظيف فرش شعرهم كل أسبوعين، حاولي القيام بذلك أسبوعياً إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، لأنك تريد حقاً التأكد من أنك تخلصت من قشر فروة الرأس الزائد. إذا وجدت أنه لا يزال هناك بقايا عالقة في الشعيرات انقعيها في ماء دافئ وصابون لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس وتريدين تنظيف مشطك بعمق، نوصي بنقعه في ماء دافئ مع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وصابون الأطباق. اتركيه منقوعاً لمدة ساعة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة