رئيس بلدية ايلات يطالب باغلاق معبر طابا بعد عودة 63 مصابا بالكورونا

وجه رئيس بلدية إيلات ، إيلي لانكري  طالا، من وزير الصحة نيتسان هورويتز ، ووزير السياحة يوئيل رزبوزوف ، إعادة تخطيط الجزيرة الخضراء في المدينة. وذلك لضمان الرقابة والإشراف على من يدخلون المدينة. وفي نداء آخر لوزيرة الداخلية ، أييليت شاكيد ، طالب لنكري أيضًا بالسيطرة على العائدين من سيناء أو إغلاق معبر طابا. هذا ، بعد أن تبين أن63 مصاباً بالكورونا الذين تم التحقق منهم قد عادوا مؤخرًا من سيناء ودخلوا الى  إيلات .

ووجه رئيس بلدية ايلات طلبا لوزير الداخلية ايليت شاكيد ، بأيجاد حل يمنع دخول العائدين من شبه جزيرة سيناء من خلال معبر طابا الى مدينة ايلات ، او ان يتم اغلاق المعبر الحدودي.
وجاء في بيان لبلدية ايلات حول هذا الموضوع ، ان العائدون من معبر طابا يتجولون في مدينة ايلات ويقضون الوقت في المرافق التجارية والترفيهية مع سكان المدينة والزائرين ويعرضون صحة الجميع للخطر مما قد يتسبب بإرتفاع عدد المصابين في المدينة ويعرضون اقتصاد ايلات للخطر.


حيث قال رئيس بلدية ايلات ، أنهم في الماضي عملوا على تسهيل عملية السفر للمتوجهين الى الاراضي المصرية وقاموا باعداد مواقف للسيارات وحافلات لنقلهم للمعبر الحدودي ولكن اليوم وعلى خلفية الاعدادد المرتفعة من العائدين من شبة جزيرة سيناء فانهم يطالبون بوضع حد لمنع دخول المسافرين الى المدينة.
هذا وقالت مصادر اعلام عبرية ان ما صرح به رئيسي بلدية ايلات غير صحيح و، وانهم قد حصلوا على معطيات رسمية من وزارة الصحة اتضح من خلالها انه ومن خلال الفترة الممتدة من

وقالت مصادر اعلامية عبرية انها حصلت على معطيات رسمية من وزارة الصحة، توضح ان الرقم الذي عرضه رئيس بلدية ايلات غير صحيح. يوم 20.5.2021 وحتى يوم 20.7.2021 دخل الى الاراضي الاسرائيلية من خلال معبر طابا 31503 مواطناً اسرائيليا واجنبيا وتم تشخيص اصابة 17 شخص بينهم بفيروس الكورونا بنسبة ( 0.05%).

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة