توصيات لأفتتاح العام الدراسي الجديد : فحص كورونا سريع وتقليص الفصول الدراسية

أوصى فريق الخبراء في علاج الأوبئة في وزارة الصحة بسلسلة من الإجراءات والقيود على نظام التعليم قبل بدء العام الدراسي في سبتمبر القادم . هذا ويعد الغرض من التوصيات هو بدء العام الدراسي بشكل متسلسل ،مع استمرار المرض وتزايده" ، وفقًا للخبراء.

يأتي موقف الخبراء واستعداداتهم للعام الجديد قبل حوالي شهر من بدء العام الدراسي العام ، لكن نظام التعليم لدى اليهود الحريديم يفتح في 8 أغسطس ، أي ما يزيد قليلاً عن أسبوعين.

من أولى التوصيات التي صاغها فريق الخبراء تقليص حجم الفصول ورياض الأطفال. هذا ، عن طريق الكبسولات وتوفير خيارات التعلم في فترة ما بعد الظهر. بالنسبة للأعمار من 11 إلى 5 سنوات ، والذين هم في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية ، يوصى بإجراء فحص كورونا في حالة وجود طفل مصاب بالفيروس في الفصل الدراسي ، ويواصل الأطفال الذين كانوا بالقرب من المريض دراساتهم شريطة إجراء فحص سريع قبل ذلك. سيستمر الطلاب بشرط الفحص السريع ، قبل دخول المدرسة كل صباح لمدة سبعة أيام. في حالة عدم وجود اختبارات سريعة - سيتم عزل الأطفال الذين كانوا بالقرب من المريض.

بالنسبة لصفوف المدارس الثانوية والمدارس الأعدادية ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 12 عامًا ، إذا تم العثور على طالب مصاب بالكورونا في الفصل ، فسيتم إجراء تحقيق وبائي ، وسيتم إجراء فحص كورونا للطلاب الذين تطعموا ، وسيستمرون في الدراسة كالمعتاد ، وسيكون الطلاب غير المتطعمين تم وضعه في حجر صحي لمدة أسبوع وفقًا لقواعد البالغين.

بالإضافة إلى ذلك ، قال الخبراء إنه في حالة تفشي المرض على نطاق واسع ، ستعمل المدارس ورياض الأطفال وفقًا لتقدير الطبيب في تلك المنطقة.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة