الشرطة : اعتقال 10 شبان من اللد ألقوا زجاجات حارقة تجاه منزل

أعلنت الشرطة وجهاز الشاباك في بيان خاص اليوم الخميس، عن اعتقال 10 شبّان من مدينة اللد تنسب لهم تهم إلقاء زجاجات حارقة تجاه عمارة سكنية خلال العدوان الأخير على قطاع غزّة وانفلات قطعان الفاشية في البلدات المختلطة.

وقالت الشرطة في بيان لها إنه في 28.05، بعد منتصف الليل، ألقى مجهولون عددًا من الزجاجات الحارقة تجاه ساحة أحد المنازل في عمارة سكنية في اللد، تسببت بأضرار لشقتين سكنيتين دون أي أضرار تذكر للسكان.

وقالت الشرطة أنه مع فتح التحقيق اعتقلت 10 أشخص بينهم قاصرين، تنسب لهم تهم التخطيط وإلقاء الزجاجات، اذ مددت الشرطة اعتقالهن وصرحت عن نيتها تقديم لائحة اتهام ضد الشبان وتقديم طلب تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقهم.

وكشفت معطيات حصلت عليها النائبة عايدة توما-سليمان بعد استجواب قدمته لوزير القضاء، جدعون ساعر، عن تمييز واضح في تقديم لوائح الاتهام ضد المواطنين العرب. اذ اكدت المعلومات أن الأغلبية الساحقة من لوائح الاتهام قدمت ضد مواطنين عرب، كما أكدت المعطيات تقديم الشرطة طلبات تمديد اعتقال عشوائية.

وعلقت النائبة على المعطيات قائلة "كلّ ذلك رغم العلم بأنّ الكثير من الاعتداءات المنظمة من يهود يمنيين حدثت في هذه المناطق ضد عرب مما يؤكد أنّ الشرطة ركّزت جلّ هجمتها على الشباب العرب".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة