الصحة تقرر إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة

', '
', '
', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

قالت مصادر في وزارة الصحة أنه من المتوقع أن يوقع المدير العام الجديد للوزارة، البروفيسور نحمان آش، غدًا الاثنين، أمرًا يوجه صناديق المرضى لتوفير جرعة ثالثة من اللقاح للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية والذين مروا بعملية زرع الأعضاء ومرضى الأورام.

ويأتي هذا القرار من منطلق أن هذه الحالات والأمراض تؤدي إلى تثبيط جهاز المناعة، وبالتالي تنخفض فعالية اللقاح بالنسبة لمن يعانون منها. ويذكر أن إعطاء جرعة ثالثة من التطعيم لجميع السكان ليست على جدول الأعمال في هذه المرحلة.

وإلى جانب ذلك، أوصى طاقم علاج الأوبئة الذي يقدم المشورة لوزارة الصحة هذا المساء بتلقيح الأطفال دون سن 12 عامًا المصابين بأمراض مزمنة خطيرة أو أولئك الأطفال الذين يعتبر أحد أفراد أسرتهم معرض لخطر عالي بالوصول إلى حالة خطيرة جراء الاصابة بفيروس كورونا. ,سيتم إعطاء اللقاح بناءً على موافقة فردية من الوزارة.

ومن المتوقع أن توزع وزارة الصحة على صناديق المرضى اللوائح التفصيلية لفئات المرضى المطلوب إعطائهم جرعة ثالثة من اللقاح، مرفقة بتوقيع المدير العام للوزارة على الأمر. وحالما يتم توجيه التعليمات لصناديق المرضى، سيتمكن المؤمن عليهم في صناديق المرضى المعرضين لنقص في المناعة من تحديد موعد لتلقي جرعة التطعيم الإضافية.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

الصحةتقررإعطاءجرعةثالثةمناللقاحللمرضىالذينيعانونمننقصالمناعة
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

الناصرة: اطلاق النار على منزل بحي الجليل دون...

العنصرية على شاطىء "اولغا": الشرطة عدد من...

القدس: إصابات إحداها خطيرة في شجار بحي الطور

كابول: مصرع الرضيعة رواء ماهر طه بعد تعرضها للدهس