إيجابيات وسلبيات رجيم النقاط

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

طوَّرت شركة «Weight watchers» العالمية رجيم النقاط الغذائي الذي يأخذ في الاعتبار السعرات الحرارية والدهون والألياف؛ لتحديد قيمة النقطة لكل نوع من الطعام. إيجابيات وسلبيات رجيم النقاط نستعرضها في الآتي.

يُعدّ رجيم النقاط برنامجاً لتغيير نمط الحياة؛ حيث يسمح بتناول ما ترغبين فيه، ويحفز في الوقت نفسه على اتخاذ خيارات صحية باستخدام نظام النقاط الخاص به.
تُسجل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون عدد نقاط أكثر من الأطعمة الغنية بالألياف. مجموع النقاط اليومية المسموح بها هو وزنك الأولي، ويُسمح بنقاط إضافية لزيادة النشاط. نقاط العدّ مماثلة لحساب السعرات الحرارية، ولكنها تشجع على تناول كميات منخفضة من الدهون والألياف للحصول على نظام غذائي صحي.يعتمد عدد نقاطك اليومي على وزنك، ويمكن تعديله كلما حققت تقدماً في خسارة الوزن. إذا بدأت نظامك الغذائي بوزن أقل من 75كلغ؛ فيُسمح لك بـ18 إلى 23 نقطة يومياً. بين 75 و87 كلغ، قد تحصلين على 20 إلى 25 نقطة في اليوم. من 88 إلى 100 كلغ، يكون عدد النقاط من 22 إلى 27 نقطة في اليوم. يزداد عدد النقاط بطريقة مماثلة لكل 12 كلغ من الوزن، وفقاً لموقع «WatchersPoints.com».

كيف يعمل رجيم النقاط؟
تُحدد قيمة النقاط المخصصة للأطعمة والمشروبات بناءً على السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر والبروتين. ويحثّ رجيم النقاط على اختيار المزيد من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون؛ لأنَّ قيم نقاطها أقل. يُحسب عدد النقاط اليومي بناءً على جنسك وعمرك وطولك ووزنك، ويحصل كل شخص على 30 نقطة على الأقل في اليوم.
بالتوازي، يحث على تتبع النشاط البدني اليومي. كما يركز على التغيير السلوكي والصحة العامة، بدلاً من مجرد التركيز على الوزن.

 


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

إيجابياتوسلبياترجيمالنقاط
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

أجمل تسريحات شعر ديبيكا بادكون

هذه الأبراج تشعر بالتوتر عند التعب والإرهاق.....

موديلات فيست رجالي لشتاء 2022 من وحي النجوم

نقانق الدجاج