بحث: المتطعمون ضد كورونا ينقلون العدوى بصورة اقل

كشف بحث اسرائيلي جديد ان المتطعمين ضد كورونا ليس فقط يتلقون العدوى بشكل أقل، انما ينقلونها بشكل اقل ايضا، جاء هذا وفقا لمعطيات جمعها مستشفى "شيبا"، والتي جمعت في اطار بحث بالتعاون مع جامعة هارفرد، ويتضح من التجربة ان احتمال ان يقوم المتطعمين بنقل العدوى للاخرين هو أقل وينخفض فورا بعد تلقي الجرعة الاولى.

ويتضح من المعطيات ان الحمل الفيروسي، اي كمية الفيروسات في حجم معين من السوائل، هو أقل بشكل ملحوظ بين الاشخاص المتطعمين الذي اصيبوا مقابل غير متطعمين اصيبوا. ويوضح بروفيسور جيلي ريغف يوحاي احد العاملين على الدراسة "كلما كان الحمل الفيروسي أقل، فان القدرة على نقل العدوى تكون أقل".

ويتضح من خلال معطيات أخرى انه بين المتطعمين لوجبتين ، فان الفاعلية تبلغ حوالي 90%، وهي نتيجة عززت الدراسات السابقة بالموضوع وبالتنسيق مع تقارير شركة الادوية العملاقة فايزر. وايضا ، البحث وجد فاعلية التطعيم لمنع حالات التي لا تظهر بها اعراض معدية بنسبة 83%.

وأعلنت وزارة الصحة امس انه بعد رصد فاعلية التطعيم منذ 6 حزيران/يونيو، يتضح ان فاعليته انخفضت خلال الشهر الاخير الى 64 بالمئة لمنع العدوى والمرض المصحوب بعوارض.

واضافت وزارة الصحة ان فاعلية التطعيم لمنع الاصابات الخطيرة والتي تحتاج الى علاج بلغت 93%ـ، وبسبب تراجع فاعلية اللقاح ضد العدوى ، طالبت وزارة الصحة الاسرائيلية للمتطعمين الذين يشعرون بعوارض ان يأتوا لاجراء الفحوصات.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة