المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 (دور الستة عشر من بطولة أوروبا)

عرفت المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 وأسفرت عن مباريات مثيرة في أول دور إقصائي البطولة.
وستشهد المسابقة الكثير من المنافسة بعدما اتضحت صورة كامل المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 أو ما يسمى بدور الستة عشر لبطولة أمم أوروبا.


وبعد أن كانت إيطاليا أولى المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 اكتملت بقية أطراف دور الستة عشر، والمفاجآت حضرت بتأهل البرتغال حاملة اللقب من بين أفضل الثوالث.


نظام التأهل الخاص بالمنتخبات التي ستتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2020

وتأهل 16 منتخباً إلى ثمن نهائي يورو 2020 بحسب نتائجهم في مجموعاتهم الستة التي ضمت كل واحدة منها أربعة منتخبات.

وترقب عشاق الكرة العالمية التعرف على المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 بشغف كبير خاصة وأن حظوظ المنافسين على اللقب اتضحت مع نهاية دور المجموعات.

وكان بين المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 بطل ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وفيما يتعلق بصدارة كل مجموعة فتم حسمها بناءً على نتائج جميع مياريات المجموعة علماً أن القاعدة تشير إلى الفصل بفارق المواجهات المباشرة كمعيار أول بين أي فريقين قد يتعادلا بالنقاط وليس فارق الأهداف.

وتمّ اختيار أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث لينضموا إلى أصحاب الصدارة والوصافة من المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020، بالاعتماد على معيار عدد النقاط ومن ثم فارق الأهداف في حال التعادل بالنقاط ومن ثم عدد الأهداف المسجلة....

بعد انتهاء مباريات المجموعات الأولى والثانية الثالثة وتجمد رصيد أصحاب المركزين الثالث في المجموعة الثانية والثالثة عند ثلاث نقاط فإن المنتخبات التي تملك أربع نقاط ضمنت رسمياً التأهل إلى ثمن النهائي قبل أن تلعب مثل السويد وفرنسا، أما سويسرا فقد تأهلت رسمياً بعد استكمال مبارياتها في المجموعة الأولى وامتلاكها أربع نقاط أيضاً.

وحسمت إنكلترا الصدارة وتأهلت رفقة كرواتيا والتشيك عقب لعب مباريات المجموعة الرابعة.

آلت الصدارة لصالح السويد مع نهاية مباريات المجموعة الخامسة أمام إسبانيا التي أهدت أوكرانيا بطاقة التأهل بفضل فوزها الكبير على سلوفاكيا.

نتائج المرحلة الأخيرة من المجموعة السادسة جعلت فرنسا تتأهل كمتصدرة ومن ثم ألمانيا كوصيفة ومن بعدها البرتغال كواحدة من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.


وفيما يلي نستعرض المواجهات الكاملة لثمن نهائي يورو 2020.

السبت 26 يونيو/حزيران 2021

(ويلز - الدانمارك) - (إيطاليا - النمسا)

الأحد 27 يونيو/حزيران 2021

(هولندا - التشيك) - (بلجيكا - البرتغال)

الإثنين 28 يونيو/حزيران 2021

(كرواتيا - إسبانيا) - (فرنسا - سويسرا)

الثلاثاء 29 يونيو/حزيران 2021

(إنجلترا - ألمانيا) - (السويد - أوكرانيا)

 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة