الطالبة أنسام دراوشة من اكسال تشارك في مشروع عالميّ بالولايات المتحدة

تمّ مؤخرًا اختيار الطالبة أنسام سليمان دراوشة من الصف الحادي عشر "أ " في مدرسة إكسال الثانوية للمشاركة في مشروع YES برعاية السفارة الامريكية لمدة سنة كاملة في الولايات المتحدة.

ويقدم برنامج كينيدي لوغر للتبادل الشبابي والدراسي (YES) منحًا دراسيةً لطلاب المدارس الثانوية في العديد من الدول عالميا حتى يتمكنوا من الدراسة في مدرسة ثانوية أمريكية والإقامة مع عائلة مضيفة أمريكية لمدة عام دراسي واحد.
تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بتمويل هذه المنح الدراسية، وتقوم السفارة الأمريكية بإدارة عملية تقديم الطلبات في إسرائيل بالتعاون مع شريكها التنفيذي، الشبكة الدولية للتعليم والموارد (IEarn).

والجدير بالذكر انه قد تم اختيار الطالبة انسام سليمان دراوشة من الصف الحادي عشر " أ" في مدرسة اكسال الثانوية لتكون واحدة من ثمانية طلاب اخرين من جميع انحاء الدولة وقد تم اختيارهم بعد أن نجحوا في اجتياز جميع الامتحانات النظرية والفعلية والمقابلات.

وقد أظهرت الطالبة انسام تميّزًا واضحًا بكل ما يتعلق بإتقان اللغة الانجليزية في جميع المقابلات والامتحانات النظرية والعملية.

وفي حديث لنا مع المعلمة ايمان دراوشة مركزة موضوع اللغة الانجليزية في المدرسة قالت: " لم يكن قبول أنسام لهذا البرنامج الرفيع المستوى مفاجئًا بالنسبة لي، فالطالبة انسام تمتلك جميع الشروط والمعايير المطلوبة لمثل هذه البرامج فهذه هي ليست المرة الاولى التي يتم اختيارها للمشاركة في برنامج رفيع المستوى، فقد شاركت قبل سنة تقريبا بمؤتمر عالمي في جامعة اوكسفورد مع طالبتين من نفس الصف"
نتمنى لك يا أنسام دوام التقدم والنجاح، وهذه هي فقط البداية فبالطبع برنامج كهذا البرنامج سوف يفتح امامك وامام العديد من الطلاب من مختلف انحاء العالم فرصًا عديدة وخوض تجارب جديدة خارجة عن المألوف والاهم من ذالك إتقان اللغة الانجليزية اكثر فأكثر وصقل شخصية جديدة لترى العالم بمنظار جديد ومختلف.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة