الشرطة : اعتقال عشرات المشتبهين بتجارة وتهريب وحيازة الأسلحة

بيان صادر عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"في إطار النشاط الحازم والمتواصل للحد من ظاهرة الأسلحة غير القانونية، تعمل الشرطة على الصعيد العلني والسري لرصد وضبط الجهات التي تضر بأمن المواطنين خصوصاً في المجتمع العربي. وذلك بإستخدام وسائل تكنولوجية ووحدات شرطية خاصة بهدف منع انتشار السلاح غير القانوني الذي يستخدم لتنفيذ عمليات إرهابية والجرم الخطير ويتم تهريبه من منطقة يهودا والسامرة الى دولة اسرائيل.

في إطار التحقيق الذي ادى الى القاء القبض على المشتبهين قامت الوحدة لاهاف 433 خلال الأشهر الاخيرة بتشغيل وكيل سري الذي قام بكشف خلايا مركزية ومن ضمنها مهربي أسلحة ومنها اسلحة من نوع ايرسوفت التي تم تحويلها لسلاح حقيقي لاستخدامة بارتكاب عمليات اجرامية وإطلاق نار داخل دولة إسرائيل".

وأضاف بيان الشرطة:"عمل الوكيل السري في محيط معقد ونجح باكتساب ثقة المشتبهين وقام بشراء عشرات الأسلحة غير القانونية من نوع كلاتشنيكوف و m16 ورشاشات من نوع كارلو ومسدسات مختلفة. يدور الحديث عن نشاط الذي يتركز بغالبيته على المعلومات الاستخباراتية والصعيد السري في إطار نشاط الشرطة لمكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية في كافة أرجاء الدولة.
هذا، وترافق التحقيق النيابة العسكرية في منطقة السامرة. وقد أحيل المشتبهين صباح اليوم الى التحقيق بشبهة ضلوعهم بتصنيع وحيازة وسائل قتالية والتخطيط لتنفيذ جريمة وتجارة الأسلحة غير القانونية- كل منهم وفق دوره حيث ستقوم الشرطة بأحالتهم خلال اليوم الى المحكمة العسكرية في السامرة للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة