وفد إسرائيلي يبحث في شرم الشيخ تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب

أفادت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، مساء الإثنين، أن وفدا أمنيا إسرائيليا سيتوجه الثلاثاء إلى مصر، لبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب لشرم الشيخ.

وذكرت القناة أن الوفد الإسرائيلي يعقد مباحثات في هذا الشأن مع مسؤولين مصريين في شرم الشيخ؛ فيما تدرس السلطات الإسرائيلية تخفيض درجة التحذير الأمني المتعلق بزيارة شواطئ شبه جزيرة سيناء من الدرجة رقم واحد (أقصى درجات التحذير) إلى 2 أو 3.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" قد ذكر الأسبوع قبل الماضي، بأن إسرائيل ومصر تدرسان تسيير خط طيران مباشر بين مطار بين غوريون وشرم الشيخ.

وأشار الموقع حينها إلى زيارة بعثة أمنية إسرائيلية من المتوقع في شرم الشيخ في 22 حزيران/ يونيو، بهدف دفع تسيير رحلات طيران مباشرة بين الجانبين، وفحص الترتيبات الأمنية المعلقة بهذا الشأن، علما بأن الرحلات المباشرة من تل أبيب إلى شرم الشيخ كانت قد توقفت في العام 2015.

وكان الموضوع قد طرح بين رئيس جهاز الاستخبارات العامة المصرية، عباس كامل، ووزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، وفي الاجتماع الذي عقدم وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، نهاية أيار/ مايو الماضي.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة