نتنياهو يخلي مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس في 10 يوليو المقبل ليستلمه بينيت من بعده

أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ومكتب رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، أن الأخير سيغادر وعائلته مقر رئيس الوزراء الرسمي في شارع بلفور في القدس الغربية في 10 تموز/يوليو المقبل.

وبحسب البيان المشترك، فلن تُعقد أي اجتماعات رسمية في المقر الرسمي، موضحًا أن بينيت سينتقل للعيش في مقر رئيس الوزراء في بلفور في 11 تموز/يوليو.

وفي وقت سابق، كانت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي قد أفادت بأن بينيت أرسل رسالة إلى نتنياهو مفادها أنه يتعين على الأخير إخلاء المقر الرسمي لرئيس الوزراء في شارع بلفور في مدينة القدس الغربية في غضون أسبوعين.
وأضافت القناة أنه سيتم طرح تعديل قانوني الأسبوع المقبل في الكنيست بموجبه يجب أن يقوم أي رئيس وزراء منتهية ولايته بإخلاء المقر الرسمي في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز 14 يوماً من تاريخ أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية.

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو يخطط لمغادرة مقر رئيس الوزراء في بلفور في غضون "أسابيع قليلة" والانتقال إلى بيته في مدينة قيساريا الساحلية وسط إسرائيل في المرحلة الأولى، حتى يتم توفير الشروط الأمنية للشقة التي يملكها في القدس ثم الانتقال هو وعائلته إليها.

وفي الوقت الحالي، يعيش نفتالي بينيت، في مدينة رعنانا شمالي تل أبيب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة