تقديم لوائح اتهام خطيرة ضد 9 شبان من زلفة


شهدت قرية زلفة المحاذية لمدينة ام الفحم خلال الاسابيع الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت 19 شابا على خلفية الاحداث التي شهدتها البلدة وبلدات عربية أخرى والمواجهات مع عناصر الشرطة خلال شهر ايار الماضي.
وقد نم ، خلال الاسبوعين الاخيرين ، تمديد اعتقال بعض الشبان وتم الافراج عن البعض الآخر بشروط مختلفة منها الحبس المنزلي .
اليوم(الخميس) كان يوما مفصليا في قضية الشبان المعتقلين المتبقين الذين وصل عددهم الى 12 معتقلا ، حيث تم الافراج عن 3 منهم بشروط منها الحبس المنزلي وكفالة مالية مشروطة تسترد بقيمة 10 الاّف شيكل .
اما المعتقلين ال 9 الاخرين فقد تم تقديم لوائح اتهام خطيرة بحقهم تتمحور الإتهامات فيها حول 3 نقاط وهي :-
1- اعمال ارهابية مع سبق الاصرار
2- القاء حجارة على مواصلات عامة
3- التسبب باضرار لسيارة لمواطنين يهود على خلفية قومية
وقال المحامي خالد رسلان محاجنة من ضمن طاقم المحاميين المترافعين عن الشبان المعتقلين لموقع وصحيفة الصنارة :" الشبان الذين تم الافراج عنهم تم الزامهم بكفالات مالية عالية مشروطة (يتم استردادها) ورغم المحاولات تم تخفيضها بشكل طفيف ولكن مع الزام الدفع خلال 48 ساعة او الابقاء على المبلغ الاولي والدفع خلال اسبوعين".
واضاف محاجنة :" تم الزام المفرج عنهم بعدم الاحتكاك او التواصل مع أي شخص له صلة بهذه القضية او تم اعتقاله او التحقيق معه لمدة 90 يوما".
المحامي احمد خليفة من طاقم المحاميين المترافعين عن المعنقلين ال 9 المقدم بحقهم لائحة اتهام قال :" تم تقديم لوائح اتهام خطيرة بحق 9 معتقلين هذا الاسبوع ، اليوم تم التقديم لخمسة معتقلين ومطلع الاسبوع قدمت لوائح اتهام بحق اربعة معتقلين ليكون المجمل اتهامات ل- 9 معتقلين".


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة