مدّة انتظار الأدوار للتخصّصات المختلفة هي الأقصر في مئوحيدت

مدّة انتظار الأدوار للتخصّصات المختلفة هي الأقصر في مئوحيدت

أظهر تقرير لقسم مراقبة صناديق المرضى في وزارة الصحة، بثّته القناة 12 العبرية في نشرتها الإخبارية الرئيسية، مساء أمس، حول مدّة انتظار الدور لطبيب أخصائي في صناديق المرضى- أظهر أنّ صندوق المرضى مئوحيدت يحتل المرتبة الأولى، حيث أنّ مدّة الانتظار للأدوار في مئوحيدت لدى الأطباء الأخصائيين هي الأقصر من بين صناديق المرضى الأخرى (كلاليت، لئوميت ومكابي).

وأشارت نتائج التدريج، الذي أجراه قسم مراقبة صناديق المرضى في وزارة الصحة، الى أنّ مدّة الانتظار للتخصّصات المختلفة في إطار الإصلاحات في مجال تطوّر الطفل، وهو المجال الذي يطول فيه انتظار الأدوار، أنّ زبائن صندوق المرضى مكابي ينتظرون، من لحظة فتح الملف حتى تشخيص الطبيب الأخصائي، مدّة شهرين ونصف الشهر (2.5)، وفي كلاليت (2.3 شهر) وفي لئوميت (2.1 شهر)، بينما في مئوحيدت يكاد لا يتعدّى، انتظار الدور لأخصائي تطوّر الطفل، الشهر وبالتحديد (1.1 شهر).

وعلى سبيل المثال، في مجال انتظار الدور لأخصائية اضطرابات التواصل، اللغة والنطق والسمع، فإنّ تدريج مدّة الانتظار من لحظة فتح الملف حتى العلاج الأول هو كالتالي: كلاليت (4.2 أشهر)، مكابي (3.6 أشهر)، لئوميت (3.1 أشهر)، بينما مدّة الانتظار في مئوحيدت هي الأقل من بين جميع صناديق المرضى، أكثر قليلا من شهرين، وبالتحديد(2.3).

وبالإضافة الى ذلك، تم فحص ما هي نسبة الحاصلين على دور بعد أكثر من 90 يومًا، أي أكثر من ثلاثة أشهر حتى الحصول على تشخيص. وتبيّن أنّ النسبة لدى مؤمّني مئوحيدت لا تتعدّى الـ 5%، بينما في مكابي 41% وفي كلاليت 22% وفي لئوميت 15%.


 


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة