رئيس المعارضة الاسرائيلية نتنياهو:"سنقوم باسقاط هذه الحكومة الخطيرة"

اجرى رئيس المعارضة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو جلسة خاصة ظهر اليوم جمعت حزبه الليكود مع حزب "شاس" و"يهدوت هتوراة" و"الصهيونية الدينية". وفي مستهل الجلسة وصف نتنياهو الحكومة الجديدة بانها "حكومة احتيال خطيرة" وقال انها "ستسقط بأقرب وقت لان ما يجمعهم هو الكراهية".

واضاف نتنياهو :"يوجد لنا معارضة قوية لم يكن لها مثيل، نحن متماسكون وثابتون حتى نسقط حكومة اليسار هذه. من نقل ستة مقاعد، عمل احتيال، من اليمين الى اليسار يمكنه ان يكون قادرا على الخداع وان يقيم حكومة مؤقتة، لكن ليس أكثر من ذلك".

واوضح نتنياهو انه يريد ان يكون بنفسه مثالا شخصيا، ملمحا الى التعاون مع القائمة المشتركة في المعارضة وقال :"سنجتمع كل يوم قبل اجتماع الكتلة وان نحتاج نجمع كل المعارضة". واضاف "يمكننا اسقاطهم، لكن يجب ان نعمل معا بارادة من حديد" وطلب نتنياهو تجنب الخلافات في كتلة المعارضة وقال :" ان عملنا من اجل هذا الهدف، ان اختلفنا داخليا لن نصل الى اي هدف. لذا اطلب ان يكون اطلاق النار الى الخارج. سننقذ اسرائيل ودولة اسرائيل".

وفي وقت سابق اليوم اجتمع نتنياهو مع رئيس الحكومة نفتالي بينيت لتسليمه زمام السلطة، وكان بينيت وصل الى مكتبه الجديد في القدس واجتمع وجها لوجه مع نتنياهو، في مقابلة استمرت نصف ساعة فقط ، ولم يصدر اي بيان او صورة من قبل الجانبين.


>>> للمزيد من اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة