مؤتمر "سيدات واعمال" الاسرائيلي سيقام لاول مرة في دولة الامارات

افادت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان "مؤتمر سيدات وأعمال" السادس الذي تنظمة شركة "ساميط اكسبرس الاسرائيلية سيعقد لاول مرة في دبي من 18 حتى 21 من الشهر الحالي، بمشاركة 250 سيدة من اسرائيل والامارات يشمل سيدات اماراتيات رياديات نذكر منهن ليلى الجسمي رئيسة غرفة التجارة الإماراتية ILGCC والتي ستدير دائرة نقاش حول التجارة في العصر الجديد.ايضا ستشارك امينة طاهر، نائبة رئيس التسويق في شركة الطيران الاتحاد، د.سعاد الشمسي اول مهندسة طيران في الامارات وغيرهم.

وكان من المفترض اقامة المؤتمر قبل نحو شهر لكن عملية "حارس الاسوار" العسكرية في قطاع غزة ادت الى تأجيلة، وذكرت الصحيفة نقلا عن القائم باعمال السفارة الاسرائيلية في الامارات ايتان نائيه ان "جزءا من اللقاءات التي تم التخطيط لها الغيب بسبب الاسرائيلين ، بعد الغاء وتأجيل بعثات لاسرائيليين".

واضاف نائيه للصحيفة ان "الاماراتيين من جانبهم يتوقعون قدوم وفود ويبادرون هذه الايام لاقامة مؤتمرات واستضافة بعثات اسرائيلية، لا يمكن القول انه لم يطرأ تغيير على الاجواء ، كما كان متوقعا ولا اي أحد كان سعيدا برؤية قتلى من كلا الجانبين، وكانت هذه هي طبيعة التصريحات من الجانبين".

وقال منظمو المؤتمر ان "الحديث يدور عن المرة الاولى التي تخرج بها النساء خارج اسرائيل وهذا مؤثر على وجه الخصوص، فورا بعد التوقيع على اتفاقيات السلام، قررنا اقامة المؤتمر بالذات في دولة الامارات، والتي بها نسبه كبيرة من النساء بمناصب كبيرة، ان كان في السلطة او في قطاع الاعمال، وبذلك يشكلن ارضية لخلق شبكة اعمال نسوية بين دول الخليج واسرائيل" جمهور هدف المؤتمر هو نساء من الاقتصاد الاسرائيلي من كافة الدرجات الادارية ومتخذي القرار.

المواضيع التي ستهتم بها اللجنة هذا العالم ستكون : سوق العمل، فرص العمل في سوق العقارات، التغييرات والتطوير في عالم التجارة ما بعد كورونا، قضايا ادارية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة