بلدية واهالي مدينة طمرة يعترضون على مخطط “عابر اسرائيل”

قدمت بلدية طمرة ونحو 100 مواطن من اصحاب الاراضي اعتراضًا ضد مخطط شارع “عابر اسرائيل” (شارع رقم 6) الذي سيمر حسب المخطط في المنطقة الغربية لمدينة طمرة وسيلتهم مئات الدونمات من الاراضي الزراعية الخاصة، وسيمنع تطوير المنطقة الغربية للمدينة.

وقد اعد المحامي د. قيس ناصر الاعتراض الشامل على المخطط بالتعاون مع السكان ممثلين بلجنة اصحاب الأراضي وادارة بلدية طمرة ممثلة بنائب رئيس بلدية طمرة المحامي نضال عثمان الذي يواكب هو ورئيس البلدية د. سهيل ذياب ونائب الرئيس عامر ابو الهيجاء والقائم باعمال الرئيس صالح حجازي هذه القضية التي تمس اصحاب الاراضي وتمس التخطيط المستقبلي للمدينة.

وبيّن الاعتراض ان عملية اعداد المخطط واختيار مسار الشارع في المقطع الخاص بمدينة طمرة ، غير عادلة وغير منطقية، لان مسار الشارع المقترح يبتلع مئات الدونمات الزراعية من اراضي المواطنين الخاصة ويجهز على امكانيات تخطيط واعمار المنطقة الغربية لمدينة طمرة، مع انه كان بالامكان تخطيط الشارع على اراضٍ تقع غرب مدينة طمرة.

وقد طالبت البلدية والمواطنون بابعاد مسار الشارع الى خارج نطاق نفوذ بلدية طمرة وتخطيط كل المنطقة الغربية التي ستكون غرب الشارع للتجارة والاعمال الحرة كمنطقة تجارية مركزية للمدينة والمنطقة. وقد تخلل اعتراض البلدية والمواطنين تخطيطًا بديلًا لمسار الشارع اعدته البلدية بالتعاون مع المهندس وليد عواد من شركة جيوبوينت.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة