حصيلة اليوم الأول من حملة الشرطة: 74 معتقلا

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، اعتقال 74 فلسطينيا من البلدات العربية في مناطق الـ48 ومدينة القدس المحتلة، منذ مساء أمس، الأحد، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات على العدوان الذي مارسته السلطات الإسرائيلية على القدس وقطاع غزة.

وقالت الشرطة في بيان صدر عنها: "خلال اليوم الأخير، ألقت الشرطة القبض على 74 مشتبه لضلوعهم في ‘أعمال الشغب‘"، ضمن ما وصفته بحملة "القانون والنظام"، والتي تهدف إلى ترهيب المواطنين الفلسطينيين والانتقام منهم على مواقفهم السياسية والوطنية.

وأضافت "يعتبر هذا النشاط حلقة وصل للنشاط الذي تقوم به الشرطة خلال الأسبوعين الأخيرين، وتخلله إلقاء القبض على أكثر من 1550 مشتبه، وتقديم حوالي 150 لائحة اتهام".

وأشارت الشرطة إلى أن الحملة التي بدأت أمس شملت "كافة أرجاء" البلاد. ويتضح من البيان الذي أوردته الشرطة اعتقال 85 شخصا بملفات وقضايا مختلفة.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت 28 شخصا من سكان القدس المحتلة و10 أشخاص من منطقة المثلث و35 شخصا من الشمال وشخصين من منطقة اللد.

وادعت الشرطة أن المعتقلين "متورطين بالإخلال بالنظام وحيازة أسلحة والاعتداء على ضباط شرطة خلال الأحداث".

وادعت في بيانها ضبط "زجاجات حارقة وأقنعة ورصاص وبندقية إم 16"، وحاولت إدراج هذه المضبوطات ضمن حملة الملاحقة السياسية التي تشنها ضد الناشطين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة