إسماعيل هنية: "دمرنا مشروع التعايش والتطبيع مع إسرائيل"

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

أكد رئيس المكتب السياسي لـحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، أن حركته وبقية فصائل المقاومة الفلسطينية وجهت "ضربة قاسية ستترك آثارها المؤلمة على إسرائيل ومستقبلها".

وأشار هنية إلى أن "المقاومة أسقطت صفقة القرن ومشاريع التوطين والتطبيع مع الاحتلال، وثقافة الهزيمة والتعايش مع الاحتلال"

جاء ذلك في كلمة متلفزة لهنية بعد ساعات من سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، بوساطة مصرية، مشيرا إلى أن "غزة انتفضت للدفاع عن المسجد الأقصى ولترفع اليد الآثمة عن حي الشيخ جراح بالقدس".

وأشار هنية إلى أن "فصائل المقاومة وقفوا صفا واحدا، وضربوا العدو ضربات موجعة قاسية ستترك آثارا عميقة على هذا الكيان وعلى مجتمعه وعلى مؤسساته الأمنية والعسكرية، بل على مستقبله على هذه الأرض المباركة".

وأشار إلى أن "المطلوب تعزيز العلاقة مع محيطنا العربي والإسلامي وتعزيز العلاقة مع المجتمع الدولي" قائلا "إننا في قيادة الحركة مع كل الخيرين في العالم، سنعيد بناء ما هدم الاحتلال وسنرمم القدرات، ولن نتخلى عن التزاماتنا وواجبنا تجاه أهالي الشهداء والجرحى والبيوت المدمرة".

وتابع هنية: "المقاومة لها قضية وطنية وهي تحرير فلسطين والأسرى والعودة، وأن هذه معركة لها ما بعدها، والقدس هي محور الصراع".

ولفت هنية إلى أن "المقاومة اشتد عودها، وهي تعرف طريقها، وتملك إرادة وإيمانا عميقا بحتمية النصر، كما أنها تملك عقلا مبدعا شهده العالم".

وبدأ فجر اليوم الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من التصعيد


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

إسماعيلهنية:"دمرنامشروعالتعايشوالتطبيعمعإسرائيل"
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اندلاع حريق في شقة سكنية في كفرقاسم

النقب: لوائح اتهام ضد 8 شبان على خلفية التصدي...

آلاف العائلات في النقب من دون كهرباء

مسؤولون: بعد 3 اسابيع سيصل عدد المتعافين الى 4...